مهرجان الخرج سياحة وتراث السعودي

أعلنت اللجنة المُنظِّمة لمهرجان الخرج سياحة وتراث تحت شعار "إشراقة وفاء لتراث الآباء، السبت، تأجيل انطلاقة المهرجان إلى الثالث عشر من الشهر الجاري، بعد أنَّ كان مقررًا انطلاقه الأربعاء المُقبل في قصر الملك عبدالعزيز التاريخي.

وأوضحت اللجنة المنظِّمة أنها تعمل الآن على إعداد برامج جديدة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص؛ بهدف تحقيق أهداف معرفية واقتصادية وثقافية وسياحية، من خلال مجموعة من الفعّاليات والأنشطة التراثية والاجتماعية والترفيهية والتسويقية المختلفة، التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع وزوار المهرجان من داخل وخارج المملكة.

وبيّنت اللجنة المنظِّمة أنَّ المهرجان يشتمل على العديد من البرامج والفعّاليات التراثية والترويحية المختلفة، ويضمّ خيمة لاستقبال كبار الشخصيات والوفود والزوار في مقر المهرجان في قصر الملك عبدالعزيز التاريخي في الخرج، كما تشتمل الفعّاليات على العديد من الأمسيات الشعرية والعروض الفلكلورية بمشاركة شعراء الخرج وفرق الفنون الشعبية، إضافة إلى عروض الألعاب والحرف القديمة والسوق الشعبي للمأكولات، ومكتبة للصور الفوتوغرافية القديمة.

وأشارت إلى أنَّ غرفة الخرج فتحت قنوات التواصل مع المجتمع ليشاركوا بأفكارهم وتطلعاتهم، لتطوير فعّاليات المهرجان بهدف مزج الأفكار والمقترحات, والخروج بفعّاليات جديدة وهادفة تلبي رغبات مرتادي وزوار المهرجان وتحقيق الفائدة والترفيه.

وأكدت اللجنة المنظِّمة أنَّ الغرفة تضع الفعّاليات السياحية والترويحية ضمن أولوياتها؛ لما لها من دعم كبير ومباشر في السياحة الداخلية وتحرص على أنَّ تكون داعمًا ومكمّلاً لجهود فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في الخرج لإحداث تنمية اقتصادية وحركة سياحية.