مهرجان الموروث الشعبي الخامس

أحرز المتسابقون السعوديون المراكز الخمسة الأوائل في مسابقة مزاين الإبل لفئة عدد 30 للون الوضح، التي خصصت للخليجيين ضمن منافسات مهرجان الموروث الشعبي الخامس، وأجريت في قرية صباح الأحمد التراثية وسط متابعة جماهيرية واسعة من هواة هذا التراث العربي الأصيل من الكويت والخليج العربي.
 
وأثمرت المسابقة التي شهدت مشاركة كبيرة عن فوز المالك عبد الله بن دلمخ السبيعي بالمركز الأول متقدماً على المالك ثلاب بن سعيد السبيعي الذي حل ثانيًا.
 
وجاء المالك نايف عماش العتيبي في المرتبة الثالثة، في حين نال المالك فهد عامر السبيعي المركز الرابع، بينما حل المالك سعد فارس العتيبي في المرتبة الخامسة.
 
وأكد نائب رئيس لجان المسابقات في المهرجان الشيخ صباح فهد الناصر الصباح، أن جميع مسابقات الأبل لهذا العام تميزت بإقبال كبير من عشاق هذا التراث الأصيل والتي تجاوزت بمراحل المشاركات في الأعوام السابقة، لا سيما من الأشقاء الخليجيين، ما يدل أن المهرجان بات يتمتع بسمعة كبيرة.
 
 وأضاف الفهد أن منافسات لون الوضح سواء المخصصة للكويتيين أو الخليجيين تتمتع بشعبية كبيرة، باعتبار هذا اللون أكثر ألوان الأبل شعبية لدى أبناء الخليج العربي كما أن الكثير منهم يملكون أصنافًا مميزة منه، ما أدى إلى خروج المنافسات بصورة مميزة حظيت بإعجاب كل المتابعين.
 
وذكر أن منافسات فئة الوضح ستختتم بعد غد بتنظيم منافسات مزاين الفرديات، مبينًا أن مسابقات فئة الإبل ستختتم بمنافسات لون "المجاهيم" والمقرر أن تبدأ، السبت المقبل، وتستمر حتى ختام المهرجان مطلع آذار/مارس المقبل.