الشيخ أحمد بن حميد النعيمي مع وفد الجائزة

تُوجت جائزة حمدان بن محمد للتصوير، "سفيرة للصورة العربية"، وذلك خلال مشاركتها الثانية في معرض "فوتوكينا"، والذي أقيم حديثًا في مدينة كولون الألمانية.

وشهد جناح الجائزة في المعرض زيارة عدد من كبار الشخصيات أبرزهم ممثل حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية الشيخ أحمد بن حميد النعيمي وكان في استقباله الأمين العام للجائزة علي بن ثالث والذي أهداه كتاب الجائزة ولوحة تذكارية.

واستقبل المعرض الأمين العام المساعد سحر الزارعي, ونائب الملحق العسكري لدولة الإمارات في ألمانيا وهولندا العقيد ركن طيار محمد راشد النعيمي، فضلا عن مدير المكتب الفرعي لسفارة الإمارات في بون الدكتور سالم علي الكعبي الذي تلقى كتاب الجائزة كهدية رمزية منها, إلى جانب الأمين العام للاتحاد الدولي لفن التصوير ريكاردو بوسي، أحد محكمي الدورات السابقة في الجائزة، ونائب رئيس المجلس الدولي للتصوير جون سيغال التابع لهيئة الأمم المتحدة، كما حضر وفد الجائزة افتتاح المعرض الفوتوغرافي الذي أقامه المجلس .

وقال علي بن ثالث إن المشاركة هذا العام كانت ناجحة بكل المعايير وتخطت سقف التوقعات وما لمسه من الشعبية الكبيرة التي حصدتها الجائزة من زوار المعرض من خلال الإقبال الكثيف على جناحها والاهتمام الإعلامي الواسع بها والعناوين المميزة التي تم تداولها في أروقة المعرض والتي تؤكد اعتلاء الجائزة.

وثمنت سحر الزارعي الاهتمام الكبير من الجهات والشخصيات البارزة المتخصصة في صناعة التصوير الضوئي بمشاركة الجائزة ومناقشة الأعمال المعروضة وحجم الإقبال على المشاركة في الجائزة التي أصبح اسمها "ماركة مسجلة" في عالم التصوير الضوئي .

وأضافت الزارعي أن هذه المشاركة حققت نقلة نوعية هامة للجائزة في مسارها الاستراتيجي الهادف لتكون القاعدة الأولى للمصورين الفوتوغرافيين على مستوى العالم .

وأعربت عن سعادتها بالفارق الإيجابي الكبير في الحضور العربي للمعرض بعد أن كان ضعيفًا في الدورة الماضية.

وأشارت إلى أن جناح الجائزة حظي بزيارة الآلاف منهم للتعرف على الجائزة عن قرب والمشاركة في محاورها المختلفة والتقاط الصور التذكارية مع الإطار الخاص في الموسم الاجتماعي الذي أطلقته الجائزة "إتش آي بي أسناب"، برفقة مشهد الصقر العربي الذي جذب عدسات المصورين بشكل كبير بالإضافة لحضور المحاضرة التعريفية باللغة الألمانية والتي تم خلالها تسليط الضوء على المصور الإماراتي محمد السويدي، وهو أحد الفائزين في الجائزة حيث تحدث عن تجربة المشاركة والفوز وعن قصته مع التصوير.