الشاعر عبد الرحمن الشمري

يضيف الشاعر عبد الرحمن الشمري كتابين جديدين إلى مسيرته الأدبية، التي بدأت منذ أول ظهور شعري له في عام 1991، حيث وقع الشاعر الشمري وبالتزامن مع فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب، ديوانا صادرا عن "مدارك" بعنوان "قصائدي".

ويضم الديوان بين دفتيه مجموعة من القصائد الحديثة، بالإضافة إلى الكتاب الثاني الذي يحمل عنوان "تغريداتي "، يجمع فيه الكاتب عددا من تغريداته التي نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي خصوصًا "تويتر" وصادر عن "دار سما" المصرية للنشر.

وحضر توقيع الكتب الصادرة للشاعر الشمري، نخبة من المثقفين والشعراء المهتمين، كما استغل الكاتب تواجده في المعرض للتوقيع على بعض النسخ وأهداها للعديد من عشاقه ومتابعيه.

وينوي الشاعر الشمري نشر عدة دواوين وكتب له مستقبلاً، وسيكون أحدها باللهجة العراقية تحت عنوان "فراتيات" بالإضافة إلى كتاب آخر بعنوان "حكايتي مع المليون"، ويتطرق فيها الشمري إلى ظروف مشاركته في برنامج "شاعر المليون" وحصوله وقتها على المركز الثالث.

وعن توقيع الكتابين أكد الشمري، "في السابق كنا نقول خير جليس في الأنام كتاب، ولكن في هذا العصر تغيرت الظروف وأصبحت وسائل التواصل الاجتماعي هي الجليس لنا، وأنا أطرح الكتابين بهدف الأرشفة للقصائد والأفكار حماية لها من السرقة والاقتباس دون الإشارة لمرجعيتها".

وكتب  قصيدة رد فيها على المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه بعنوان "لبيك يا شيخ الغضاريف" ، تم تصويرها فيديو كليب بصوت الفنانة بلقييس، وحصدت جائزتين عالمتين في مهرجان لوس أنجلوس للأفلام، الأولى جائزة لجنة التحكيم الشرفية لأفضل فيديو موسيقي، والثانية جائزة "أفضل زي" عن نفس الفيديو كليب الذي أخرجه المخرج الإماراتي منصور الظاهري.

ويذكر أن للشاعر الشمري ديوان صدر العام الماضي عن أكاديمية الشعر في أبوظبي يحمل عنوان "قصائد عبد الرحمن الشمري"، وأقام عدد من الأمسيات والبرامج الحوارية التي أحدثت جدلاً بسبب ما تحمله أشعاره من أفكار جريئة.