قصر الملك عبد العزيز

يحتضن قصر الملك عبد العزيز في الثاني عشر من شهر نوفمبر / تشرين الثاني المقبل المهرجان التراثي الثالث الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية في الخرج، تحت شعار الخرج سياحة وتراث، وسط مدينة السيح.

وأوضح أمين عام غرفة الخرج المهندس منصور بن حمود العماج, أن المهرجان يقام بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، وشركات القطاع الخاص، ويهدف إلى تحقيق أهداف معرفية واقتصادية وثقافية وسياحية, مستهدفة مختلف شرائح المجتمع وزوار المهرجان من داخل وخارج المملكة.

وبيَّن أن المهرجان يشتمل على العديد من البرامج والفعاليات التراثية والترويحية المختلفة، ويضم خيمة لاستقبال كبار الشخصيات والوفود والزوار بقصر الملك عبدالعزيز التاريخي في حي العزيزية وسط مدينة السيح.

وأضاف العماج: تشتمل الفعاليات العديد من الأمسيات الشعرية والعروض الفلكلورية بمشاركة شعراء الخرج وفرق الفنون الشعبية، إلى جانب عروض الألعاب والحرف القديمة والسوق الشعبي للمأكولات، ومكتبة للصور الفوتوغرافية القديمة, وغيرها من الفعاليات والأنشطة التراثية التي تُعبر عن تاريخ مدن وبلدات وقرى الخرج .

ولفت العماج, إلى أن غرفة الخرج فتحت قنوات التواصل مع المجتمع ليشاركوا بأفكارهم وتطلعاتهم، لتطوير فعاليات المهرجان بهدف مزج الأفكار والمقترحات, والخروج بفعاليات جديدة وهادفة تلبي رغبات مرتادي وزوار المهرجان وتحقيق الفائدة والترفيه، لدعم السياحة الداخلية.