جمعية صناعة الغد

برمجت جمعية صناعة الغد فرع الطارف، ملتقيين اثنين خلال الأسبوع القادم والأسبوع الذي يليه، وتحديدا في الـ16 مارس بجامعة الشادلي بن جديد، في يومي 21 و22 مارس الجاري في المكتبة المركزية فرانسواز مبروكة، وذلك برعاية من الوزير المنتدب المكلف بالإحصائيات والاستشراف بشير مصيطفى وبإشراف من الوالي، بالإضافة إلى مشاركة خاصة من قطاع الثقافة والمكتبة العمومية ودار الثقافة ومخبر التراث والدراسات اللسانية بجامعة الطارف ومخبر التنمية المستدامة والحكم الراشد بجنوب المتوسط التابع لجامعة باجي مختار بعنابة.

وحسب المعلومات المسجلة من جمعية صناعة الغد، فإن الملتقى الوطني الأول سيكون يوم الاثنين القادم 16 مارس ويحمل عنوان الأقاليم الحدودية.. الرهانات والتوجهات ويكون بجامعة الشادلي بن جديد، يؤطرها وينشطها دكاترة ومختصون، يتقدمهم مدير الجامعة باش خزناجي كرئيس شرفي لهذا الملتقى الهام الذي سيكون النقاش فيه ثريا وفرصة لأخذ الخبرات وتبادل التجارب بين المختصين من ولايات أخرى ولطلبة الجامعة.

أما الملتقى الثاني، فسيكون يومي 21 و22 من نفس الشهر، ولا يقل أهمية عن الأول، ويتعلق الأمر بالاستثمار الثقافي في الجزائر واقع وآفاق.. وهو القطاع الذي بإمكانه إدخال قيمة مضافة على الاقتصاد الوطني وإنعاش الخزينة العمومية في وقت ضربنا فيه الثقافة بقسوة أحيانا كثيرة وأهملناها، حيث سيحتدم النقاش بين الحضور والمختصين حول هذا الموضوع الذي يشغل الشباب خاصة، وسيرأس الملتقى الذي ستحتضنه المكتبة العمومية الدكتور لمين هماش، بالتنسيق طبعا مع بقية زملائه من لجنة تنظيمية ورئيس جمعية صناعة الغد… كما ستحتضن ولاية الطارف كذلك ملتقى وطنيا آخر في 20 و21 من شهر أفريل بالجامعة من تنظيم قسم اللغة العربية وآدابها حول الكتابة اللسانية التمهيدية العربية، قراءة في الوظيفة والهدف.

قد يهمك ايضا:

المسرحية الجزائرية “جي بي أس” تفتتح أيام الشارقة المسرحية بالإمارات

“العد العكسي” لمسعي أحمد نبيل في مهرجان بنغازي للمسرح المغاربي