المعرض الدولي للكتاب

في رواقه الذي يحتضن النقاش الأكاديمي بين خبراء حقوق الإنسان، وينفتح في الآن نفسه على الأطفال، يستمر المجلس الوطني لحقوق الإنسان في تقديم أنشطة متنوعة بالدورة السادسة والعشرين من المعرض الدولي للكتاب في الدار البيضاء، تفتح أعين الجميع على مسارات الحقوق في المغرب.

وأوضحت أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن "المشاركة الحالية بمعرض الكتاب تنعقد تحت شعار "فعلية حقوق الإنسان"، وهو العنوان البارز الذي وسم اشتغال المؤسسة الوطنية على امتداد سنوات اشتغاله منذ 1990 إلى غاية الآن"، وأضافت أنه "طوال هذا المسار بسط المجلس الوطني لحقوق الإنسان العديد من التشريعات، وكان مساهما رئيسيا في ملاءمة كثير من القوانين"، مؤكدة أن السياق الحالي يتطلب مزيدا من القوانين لحماية حقوق الإنسان.

وأشارت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان إلى أن المجلس عزز الاشتغال على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وعيا منه بضرورة سلك مقاربة شاملة، مضيفة أن هذه المقاربة تبرز الاختيار الواضح للمغرب على مستوى حقوق الإنسان.

وقالت بوعياش إن رواق المجلس الوطني لحقوق الإنسان سيحتضن ستين نشاطا، ضمنها ندوات وتكريمات وأنشطة مسرحية وأخرى خاصة بالرسم، فضلا عن استقبال ما يزيد عن 200 طفل من مختلف أنحاء المملكة، و"هذا هو العنصر الذي نريد دمجه، بالإضافة وضع الفضاء رهن الجمعيات لتنظيم أنشطتها"، تضيف بوعياش.

:قد يهمك ايضــــاً

 تعرف على الكتب المشاركة من "سلسلة الذخائر" لقصور الثقافة في معرض الكتاب

 الموت يغيب كاتبا مصريا شابا بعد ساعات من توقعه وفاته