مهرجان شارع كركوك

انطلقت فعاليات مهرجان شارع كركوك الثقافي وكركوك تقرأ، وقد حمل شعار (نعم للسلام والتآخي). بمشاركة جماهيرية واسعة، وبدأ المهرجان بكلمة لرئيس مؤسسة اليمامة للإعلام فراس الحمداني، رحب فيها بجميع الحضور وبالفرق المشاركة والمتطوعين الشباب، ليتم بعدها دعوة ممثلي اللجنة العليا القائمة على الفعاليات لقراءة رسالة المهرجان، وتم اختيار أحد الأطفال ممن حضروا المهرجان لإلقاء الرسالة، وجاء فيها أن كركوك ستبقى باقة الورد الجميل والتي تستمد عطرها من حالة التآخي والود بين قومياتها.

معلنا انطلاق فعاليات المهرجان، الذي تضمن كتابة عبارات عن المحبة والسلام على جدارية بطول عشرة امتار اعدها فريق كركوك السلام ليخط عليها أجمل العبارات باللغات العربية والكردية والتركمانية والكلدواشورية. فيما تم افتتاح معارض الفن التشكيلي ومعارض الاعمال اليدوية بمشاركة أكثر من أربعين فنانا وكذلك افتتاح معرض للكتاب.

وجرى خلال المهرجان انطلاق حملة دعم مركز أمراض السرطان في كركوك، بالإضافة إلى انطلاق مهرجان الشعر الشعبي بمشاركة (20) شاعرا. كما تضمن المهرجان تقديم مجموعة من الفعاليات من قبل المفرزة الطبية لطلاب كلية الطب في كركوك وفعاليات للاقسام الداخلية لجامعة كركوك. وتقديم مجموعة من الأغاني التي تغنت بحب العراق وحضر الفعاليات وعدد من الشخصيات المحلية والإعلامية والناشطين المدنيين.

وفي ختام الفعاليات قدم ممثلو اللجنة العليا للمهرجان شكرهم وتقديرهم لجميع الحضور والمشاركين، متمنين الاستمرار بنفس الهمة والروحية العالية آملين أن يكون هذا الشارع جديرا بكركوك مدينة التآخي والسلام.