وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي

استقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، في مكتبه الرسمي طاقم مسرحية حكاية الديك الصياح المشارك في المهرجان الدولي لمسرح الطفل الذي أقيم في مدينة أم العرائس والمهرجان العربي في ولاية قبلي في تونس حديثًا.

وأشاد رواندزي بجهود ومثابرة كادر المسرحية مثمنا حصولهم على أربع جوائز دولية وعربية في المهرجان متمنيا لهم المزيد من التطور في مجال مسرح الطفل ومسرح الدمى.، ومن جانبه قدّم رئيس المركز الثقافي العراقي للطفولة وفنون الدمى المخرج د.حسين علي هارف شكره وتقديره لوزير الثقافة فرياد رواندزي على دعمه المتواصل واسناده لكادر المسرحية في المشاركات الخارجية وعلى كرم الضيافة وحسن الاستقبال لوفد مسرحية "حكاية الديك صياح"بما حققوه من نجاح وحصولهم على جوائز دولية وعربية.

وبين مخرج ومؤلف العمل دور وزارة الثقافة والسياحة والآثار التي وفرت مبالغ السفر للفرقة، مؤكدًا أن هذه هي المرة الأولى التي يسافرون فيها لعرض المشاركة في المهرجان المسرحي بتمويل من الوزارة.

وجرى خلال اللقاء التطرق إلى المشاركات الخارجية للمسرحيين العراقيين وكذلك مناقشة عدد من المقترحات لتطوير مسرح الدمى من خلال إقامة ورش تدريبية في بغداد والاستفادة من خبرات الدول الأخرى في هذا المجال مثل مصر وتونس للارتقاء بمستوى مسرح الطفل العراقي، كما تم الحديث عن إمكانية إطلاق الدورة الثانية لملتقى فنون الدمى والذي أقامه المركز ضمن مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية 2013. 

ومسرحية "حكاية الديك صياح"، من تأليف وإخراج الدكتور حسين علي هارف، تمثيل خالد أحمد مصطفى وعمار أحمد وإيمان الكبيسي وناجي جباري وعلي جواد.