غاليري "نسما آرت" في مدينة جدة

افتتح رجل الأعمال صالح التركي، والدكتور عبدالله بن محفوظ، المعرض التشكيلي الجماعي للأعمال الفنية الصغيرة في جاليري "نسما آرت" في جدّة، والمقام تحت عنوان "كل صغير جميل"، في حضور جمع كبير من الفنانين والإعلاميّين. ويشارك في المعرض عشرة فنانين من المملكة والوطن العربي، وهم الفنان عبدالله إدريس، ومحمد العبلان، ومحمد حيدر، وعلا حجازي، ومحمد الرباط، وحنان الحازمي، وأمل الشكل، وسعيد قمحاوي، ولميس الحموي، وعمر الشامي.
وأبدى التركي وابن محفوظ إعجابهما بالأعمال الفنية المعروضة للفنانين المشاركين في المعرض، وثمّنا جهود القائمين على الصالة، في توفير سبل نجاح فعاليات هذا المعرض المتميّز.
من جهته، تحدث الفنان والناقد التشكيلي عبدالله إدريس، أحد أبرز المشاركين في المعرض، عن مفهوم اللّوحة الصغيرة، وتنامي الاهتمام بهذا النوع من الأعمال الفنية، التي بدأت تجتاح الساحة التشكيلية، بعد أن كانت متواجدة في أرجاء كثيرة من العالم.
وأضاف "اللّوحة الصغيرة تعدُّ عملاً فنيًا يمتاز بالاختزالات والاختصارات للمشهد المرئي، حيث تتحرك وتتنقل فيها العين بسرعة في مساحة محدودة، كما أنها عمل مستقل بكل جزئياته وتفاصيله، كما يبذل الفنان فيها جهدًا أكثر وأكبر، وكأنه يضع أثاث بيته في غرفة واحدة".