وزيرة الثقافة مليكة بن دودة

استعرضت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة الأربعاء مقاربة الجزائر في تفعيل النشاط الثقافي عبر العالم الافتراضي في ظل تفشي فيروس كورونا وذلك خلال مشاركتها في الاجتماع الذي دعت إليه منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" عبر تقنية التحادث عن بعد.

وأوضح بيان للوزارة نشر اليوم أن وزيرة الثقافة تطرقت في عرضها لمقاربة الجزائر في تفعيل النشاط الثقافي عبر العالم الافتراضي في ظل الظروف الحالية ،إلى الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها لمرافقة الفنانين المتضررين من الوباء، وبرمجة نشاطات ثقافية وفنية عبر منصات التواصل.

كما استعرضت أيضا حسب نفس البيان النشاطات التفاعلية الأخرى مثل الزيارات الافتراضية للمواقع والمتاحف الأثرية وغيرها عبر المنصات الرقمية.

وقدمت السيدة بن دودة بالمناسبة اقتراحات وآراء حول تفعيل الأدوار الثقافية في حياة الشعوب لاسيما في مثل هذه الظروف الصعبة. أفادت السلطات الصحية الجزائرية، اليوم الجمعة، بتسجيل 22 وفاة و185 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة.
ويرتفع بذلك عدد الوفيات في البلاد إلى 105، والإصابات إلى 1171 حالة.

وذكرت وزارة الصحة الجزائرية بضرورة "احترام توصيات وقواعد الوقاية الواجب اتخاذها" وجددت الدعوة لكافة المواطنين إلى الالتزام بالحجر الصحي.

قد يهمك ايضا :

وزارة الثقافة الجزائرية تؤكد إنطلاق عملية تعقيم المواقع والمتاحف الأثرية

وزيرة الثقافة تشارك في اجتماع منظمة اليونسكو عبر تقنية التحادث عن بعد