المركز الوطني للسينما والسمعي البصري

أعلنت الأيام الوطنية الافتراضية للفيلم القصير المنظمة من طرف المركز الوطني للسينما والسمعي البصري في إطار نشاطاته الافتراضية خلال مرحلة جائحة فيروس كورونا، أعلنت عن النتائج النهائية للمسابقة التي جرت فعالياتها من 31 مارس حتى 4 أبريل الجاري، وعرفت عرض 20 فيلما قصيرا، نالت جميعها إعجاب الجمهور والمتتبعين، حيث وصل فيها العدد الإجمالي للمشاهدات إلـى 46986 مشاهدة.

وبعد تنظيم عملية سبر آراء للجمهور لمدة يومين على المجموعة الخاصة بالمركز على منصة فيسبوك لاختيار أحسن الأفلام الثلاثة الأولى من بين عشرين فيلما مشاركا، تُوج بالمرتبة الأولى المخرج الشاب علوان محمد مصطفى من ولاية تندوف عن فيلمه "العربي ربيع"، بـ 1174 صوتا. وجاء في المرتبة الثانية المخرج الشاب أيمن بالنور من ولاية تبسة عن فيلمه "هفوة" بـ 1105 أصوات. وعادت المرتبة الثالثة للمخرج الشاب سفيان عجال من ولاية وهران عن فيلمه Stay_strong بـ 871 صوتا.

وفي بيان صحفي للمركز الوطني للسينما والسمعي البصري، أكد أن التظاهرة مكسب لهواة السينما في الجزائر، وتسعى إدارته للإبقاء عليها، لتصبح موعدا سنويا، يجمع كل محبي وصنّاع سينما الهواة.

وأعلن المنظمون أن صفحة مجموعة المركز على فايسبوك الذي يتجاوز عدد متابعيه 10 آلاف مشترك، ستكون منبرا لهم لطرح انشغالاتهم وأفكارهم حول سينما الهواة، وطرق التواصل مع الإدارة من أجل المساعدة على خلق تقاليد جديدة، من شأنها أن تساهم في ترقية سينما الهواة، وإيصالها إلى مراتب دولية محترمة.

قد يهمك ايضا :

حصيلة نشاط المركز الوطني للسينما والسمعي والبصري خلال عام ٢٠١٩

المركز الجزائري للسينما يطلق أيام افتراضية أولى للفيلم القصير