مهرجان الشباب الاول للأفلام القصيرة

ينظم فرع جمعية الثقافة والفنون في الأحساء مسابقة مهرجان الشباب الاول للأفلام القصيرة  بالتعاون مع مكتب رعاية الشباب في الإحساء، خلال الفترة بداية الشهر المقبل.

وأوضح مدير فرع الجمعية، علي الغوينم، أن المسابقة متاحة للجنسين من الشباب على ألا تتجاوز أعمار المشاركين في كل فيلم عن 29 عامًا ويستثنى من ذلك المؤلف، وأن يكون الفيلم  من إنتاج 2014.

كما يحق للمشارك المشاركة في فيلمين وثائقي وإنساني بحد أقصى، مع مراعاة الشروط والضوابط والعادات والتقاليد في المملكة، وعدم التطرق للجانب الديني أو المذهبي بأي شكل.

وكشف أن المهرجان سيقدم العديد من الجوائز، منها جائزة لأفضل فيلم وثائقي، وجائزة لأفضل فيلم إنساني، وأفضل تأليف، وأفضل سيناريو، وأفضل إخراج، وأفضل إضاءة، وأفضل تصوير، وأفضل صوت، وأفضل موسيقى، وأفضل مونتاج، إضافة إلى جائزتين لأفضل ممثل دور أول، وأفضل ممثل دور ثاني.

وأضاف أن الأفلام المتقدمة ستخضع إلى معايير لجنة خاصة بالمشاهدة والفرز، وسيتم إخطار أصحاب الأفلام المرشحة للمسابقة، مبيناً أن رأي لجنة المشاهدة والتحكيم نهائي ولا يخضع للنقاش.

وحددت اللجنة المنظمة الـ 25 من محرم المقبل كآخر موعد لتسليم الأفلام، وشددت على ضرورة تسليم نسختين منفصلتين من الفيلم بصيغة (mp4) أو (mov)، مع إرفاق جميع بيانات المشاركين، وصور بطاقاتهم الشخصية، ونبذة مختصرة عن الفيلم، وملصق عالي الجودة.

وذكر الغوينم أن لجنة التحكيم مكونة من كل من الفنانين الدكتور راشد الشمراني ومحمد الحمادي، والبحريني جمال الغيلان، مبينًا أن الجمعية حريصة على تقديم الأعمال والمهرجانات النوعية رغم حالة التقشف، التي اعتمدها المركز الرئيس للجمعية.