معرض للفنانات التشكيليات

تنظّم وزارة الثقافة والإعلام، ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية، مسابقة " المعرض السادس للفنانات التشكيليات " في المملكة في الفنون التشكيلية المختلفة؛ بهدف تشجيع الفنانات على الإبداع و الابتكار.

وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان، أنَّ المسابقة مفتوحة للفنانات التشكيليات السعوديات مع حرية اختيار موضوع عملها، ويحق لهنّ الاشتراك بثلاثة أعمال تشكيليّة، على أنَّ يتوافر في الأعمال المحافظة على العادات والتقاليد الخاصة بالمملكة.

وأشار الحجيلان إلى أنَّ مجالات المشاركة تشمل الفنون التشكيلية؛ مثل: الرسم والتصوير التشكيلي، و النحت التشكيلي، و الخزف، و الطباعة، و الحفر، الجرافيك، والباتيك، و الأعمال المركّبة في الفراغ، لافتًا إلى أهمية أنَّ يكون العمل المقدم من إنتاج المشاركة وابتكارها وغير منقول أو مكرر، وأنَّ يكون أصليًا وليس مستنسخًا أو مطبوعًا، وتمّ تنفيذه خلال العامين الماضيين، أو أنَّ يكون سبق حصوله على جوائز.

وطالب وكيل الوزارة للشؤون الثقافية المشاركات بتعبئة الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالمسابقة وإرسالها على ملف word، وصور الأعمال المشاركة بدقة عالية لا تقل عن 300dpi مع استمارة المشاركة على الإيميل المُعلن عنه، مذكرًا أنَّ آخر موعد لتسليم الأعمال هو الاثنين الموافق10/1/1436.

وأفاد أنه سيتمّ إبلاغ الفنانات التشكيليات المرشّحات للمشاركة في المعرض برسالة جوال SMS، وبالبريد الالكتروني، عن اسم العمل الذي تمّ للمشاركة ووقت التسليم، مبينًا أنَّ جميع الأعمال الفنية الفائزة بجائزة اقتناء سوف تعتبر ملكًا للوزارة، فيما ستتم إعادة جميع الأعمال الفنية لأصحابها بعد المعرض عدا الأعمال المقتناة.

وأكد الدكتورناصر الحجيلان أنَّ مقدار الجائزة الأولى مبلغ وقدره عشرون ألف ريال، والجائزة الثانية خمسة عشر ألف ريال، والجائزة الثالثة عشرة آلاف ريال، إضافة إلى سبع جوائز لكل منها خمسة آلاف ريال، كما سيتمّ منح المشاركات شهادات تقدير.