الشيخ عبد الله النهاري

رد الشيخ عبد الله النهاري عن "الفتوى" التي قدمتها الفنانة المغربية نجاة اعتابو من أعلى منصة  مهرجان "تيميتار" الذي اختتمت فعالياته السبت الماضي في مدينة أغادير.
ومهدت الفنانة نجاة اعتابو لأغنيتها المشهورة "واش فهمتو المدونة "، خلال اليوم الأخير من مهرجان "تيميتار"، وذكرت أن الشرع حدّد للرجل أربع نسوة وبالمقابل لم يحدد للنسوة عددًا من الرجال، الامر الذي اعتبره الشيخ النهاري خروجًا عن النص القرآني واستهتارًا بتعاليم الدين، وقال "مَنَّ الله على الشعب المغربي، وأطلت علينا عالمة ليس من مسجد بل من فوق منصة بأحد المهرجانات وتتحدث عن أمور بطريقة عجيبة".
وتساءلت نجاة "كيف يمكن لرجل أن يقسم قلبه لأربع نسوة؟"، وأضافت "نحن النساء لم يحدد لنا الشرع كم نأخذ". الأمر الذي فسره النهاري بأن "عدم تحديد الرجال المتواردين على المرأة لا يدخل في نطاق الميثاق الغليظ(الزواج)، وليس له إلا اسم واحد البهيمية والحيوانية، وربما نظلم هنا الحيوان".
وأردف أنّ "مشكل المغاربة ليس في المرأة الأولى والثانية والثالثة، بل في الأولى في ظل ما يعيشه الشباب من بطالة وغلاء للأسعار، ولأن تكون المرأة الرابعة خير لها من أن تكون على ما هي المرأة المغربية اليوم".