التجهيز لإطلاق اسبوع كلتشر رانرز في جدة

أعلنت مبادرة " الفن جميل " بالتعاون، مع " أدج أوف أرابيا " وبرنامج «MIT» في الفن والثقافة والتكنولوجيا عن إطلاق اسبوع كلتشر رانرز، "Culturunners" لورش العمل والفعاليات العامة في معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا «MIT» في بداية تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

ويُعتبر أسبوع كلتشر رانرز تجمّعا متعدّد المجالات بين الفنانين والمصممين وصناع الأفلام والعلماء وأمناء المعارض والمثقفين والذين يقومون من خلال أعمالهم بتقديم أساليب حديثة نحو التبادل الثقافي بين الولايات المتحدة الأميركية والشرق الأوسط، سيقومون معًا بالتعاون لتبادل وتطوير وإختبار تقنيات مبتكرة حديثة للتواصل ولتقديم الرواية.

وتعد فعالية كلتشر رانرز "Culturunners" عنصر أساسي للجولة الأميركية لـ إيدج أوف أرابيا، وتعتبر أيضًا عنصرًا أساسيًا في بحوث النسيج الثقافي حول التعاطف الثقافي والذي يقوم به برنامج الفنون والثقافة والتكنولوجيا في «MIT».

كما ستقوم مجموعة من الفنانين والعلماء والمفكرين في أميريكا، على مدى (3) أعوام، بالإنتقال من مكان إلى آخر في الولايات المتحدة الأميركية في رحلة إستكشاف وللبحث عن القواسم المشتركة التي تربط الروايات والإقتصاد والسياسة والثقافات بين الولايات المتحدة الأميركية والشرق الأوسط.