المدرسة الموسيقية حسان العنابي في الجزائر تختتم فعاليات نشاطاتها الفنيّة

قدمت المدرسة البلدية للموسيقى الكلاسيكية حسان العنابي، المتواجدة في شرق الجزائر خلال السهرة الختامية  مجموعة من النشاطات الموسيقية وبعض العروض الأخرى الخاصة بالرقص الكلاسيكي وكذلك الغناء الفلكلوري وسلسلة من رقصات "جمال بلادي"، وقد تجاوب الحضور خلال حضوره المكثف في المسرح الجهوي عزالدين مجوبي، مع هذه التظاهرة الثقافية.
حيث قدم براعم المدرسة رقصة "المحبة والسلام"، داعيين دول العالم إلى فتح السلام لأطفال فلسطين، وكذلك العراق والدول التي تعيش على وقع الحروب، مؤكدين أن الطفل رمز الحب و الوفاء.
كما قدمت فرقة أخرى لتلاميذ المدارس التابعة للمدرسة الموسيقية الكلاسيكية، رقصات ممزوجة بالطابع الأندلسي والشاوي والقبائلي إلى جانب تقديم رقصة خاصة بـ"المالوف العنابي"، و قد تواصل الحفل والذي حضره مجموعة من الفنانين الكبار منهم عملاق أغنية "المالوف" ذيب العياشي وكذلك صاحب الكمنجة البيضاء حمدي بناني وأصحاب الأغنية "الرايوية" المحلية في الجزائر.
وقدمت المدرسة، عروضًا جديدة للموسيقى العصرية ذات الطابع الغربي لكن من أداء جزائري شارك فيها عدد من تلاميذ المدارس والذين أنجزوا نشاطات ناجحة أعطت للمدرسة إضافة في المجال الثقافي والفني، وعبرت مديرة المدرسة الفنانة ريم حميدة، عن فرحتها إزاء نجاح هذه الفرق الموسيقية والمتكونة من تلاميذ المدارس والأطفال والذين أخذوا الموسيقى العصرية والكلاسيكية لصناعة التزاوج الروحي بين الغناء الجزائري الأصيل.
وتم تكريم عدد من التلاميذ من طرف الثقافة الجزائرية، والتي قدمت لهم جوائز تشجيعية عن مشاركتهم الواسعة في هذه المدرسة والتي تحمل اسم الفنان الكبير حسان العنابي.