مهرجان آسيا لمحتوى كتاب الطفل

يشارك برنامج «ورشة»، الذي ينظمه المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وتدعمه جائزة اتصالات لكتاب الطفل، في مهرجان آسيا لمحتوى كتاب الطفل، الذي يقام في المكتبة الوطنية في سنغافورة خلال الفترة من الثلاثين من الشهر الجاري وحتى الرابع من يونيو/ حزيران المقبل. ويتضمن المهرجان عدداً من المحاضرات المتنوعة التي يقدمها كتاب ورسامون وخبراء عالميون في مجال أدب الأطفال وصناعة الكتب خلال الأيام الثلاثة الأولى، فيما يختتم المهرجان بعدد من الورش التدريبية المتخصصة في الرسم، والكتابة، والإنتاج، والهادفة إلى تطوير صناعة كتاب الطفل في العالم.
وسيشارك مجموعة من المؤلفين والناشرين والرسامين العرب الذين اختارتهم "ورشة" من عدة دول عربية، في ثلاث ورش تدريبية خاصة بالناشرين والمؤلفين والرسامين، ستقام خلال اليوم الختامي للمهرجان، ويقدمها ثلاثة من الخبراء العالميين في هذا المجال.
وفي بيان صحفي صادر عن المجلس قالت مروة عبيد العقروبي، رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين: اننا نحرص على تطوير مهارات المواهب المحلية والعربية، في مجالات التأليف والرسم والتصميم والنشر، من أجل دعم صناعة كتاب الطفل في الإمارات والعالم العربي، ويتحقق ذلك من خلال إتاحة الفرصة أمام العاملين في هذا المجال للمشاركة في الورش التدريبية والدورات المتخصصة التي تساعدهم على اكتساب المزيد من الخبرات، والتواصل مع نظرائهم المؤلفين والرسامين والناشرين من مختلف أنحاء العالم.
وأشارت إلى أن مشاركة مجموعة من المؤلفين والناشرين والرسامين العرب في هذه الورش التي ينظمها مهرجان آسيا لمحتوى كتاب الطفل ستدعم الجهود التي يبذلها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين من أجل تطوير كتاب الطفل وزيادة جاذبيته من ناحية النص والتصميم والإخراج، وهو ما يشجع الطفل على القراءة، واقتناء الكتب التي تجمع بين التسلية والتثقيف.
من ناحيته قال عبد العزيز تريم، مستشار الرئيس التنفيذي - مدير عام اتصالات الإمارات الشمالية: يسعدنا أن نكون رعاة وداعمين لمبادرة "ورشة" التدريبية وللجهود التي يبذلها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين في تطوير مهارات العاملين في صناعة كتاب الطفل بدولة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي، وكذلك للورش التي تنظمها المبادرة أو تشارك فيها في دولة الإمارات وخارجها.