حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي

يكرم مهرجان المسرح الخليجي للفرق الأهلية السبت المقبل في قصر الثقافة في الشارقة عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي باعتباره شخصية العام المسرحية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
ويأتي تكريم حاكم الشارقة تقديرا لتاريخه الطويل مع المسرح تأليفا ودعما ورعاية ومساندة بشكل عام للحركة المسرحية على المستوى المحلي والخليجي والعربي.
ويفتتح وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان المهرجان في دورته الثالثة عشرة التي تمتد من 17 الى 24 مايو الجاري ويتم فيها تقديم ستة عروض مسرحية خليجية في المسابقة الرسمية وثلاثة عروض إماراتية على هامش المهرجان.
وتشارك دول مجلس التعاون الخليجية في المهرجان الذي يشتمل على الندوات النقدية المصاحبة للعروض المسرحية، إضافة إلى ندوة فكرية وورشة عمل يعرض فيها عدد من المسرحيين الخليجين تجاربهم بشأن السينوغرافيا في مسارح الدول الأعضاء في المجلس، اعتبارا من 14 آيار/مايو الجاري وحتى نهاية المهرجان.
ووجهت اللجنة العليا للمهرجان الدعوة إلى 50 شخصية مسرحية عربية لمتابعة المهرجان والمشاركة في فعالياته التي تختتم بتكريم ستة من أعلام المسرح في دول المجلس .