مهرجان "فاس" للمسرح الجامعي

يشهد الإماراتي مرعي الحليان، والفنانة المغربية نعيمة المشرقي، تكريمهما  في الدورة الـ 10 لمهرجان "فاس" للمسرح الجامعي الذي ينظم خلال الفترة الممتدة بين 6 و10 أيار/ مايو الجاري في المركب الثقافي "الحرية"  في المدينة، بمشاركة فنانين وفرق مسرحية من 9 دول.

وتقدم شهادات تقدير للفنان الإماراتي في حفل افتتاح المهرجان، الذي تنظمه على هامشه ورشات مسرحية مشتركة بين جامعات صربيا وإيرلندا وكلية الحقوق في فاس، على أن تحظى الفنانة المغربية بالتكريم ذاته في حفل اختتامه، حيث يشاركها فرحة التكريم، زميلات وزملاء لها.

ويشارك في هذه الدورة التي تطفئ الشمعة العاشرة من عمر المهرجان، دول عديدة من بينها الصين وبلغاريا وصربيا وإيطاليا وألمانيا وأيرلندا والكاميرون وسلطنة عمان، إضافة إلى مشاركة مهمة لجامعات مغربية.

وتتنافس عدة فرق مسرحية جامعية على عدد من الجوائز من بينها جائزة رئيس مسرح "عجمان" الوطني الشيخ عبد العزيز النعيمي، و تتكون لجنة التحكيم من الدكتور عز الدين بونيت رئيسًا، وعضوية مجيدة بنكيران وسعيد آيت باجا والدكتور فهد الكغاط وجواد السوناني.

وتنعقد الدورة العاشرة للمهرجان بدعم من حاكم الشارقة وعضو المجلس الأعلى للاتحاد في دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور سلطان القاسمي، من خلال دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة.