جائزة نادي أدبي الطائف

تسلم الشاعر أحمد الملا والشاعر جاسم الصحيح والناقد إبراهيم سند إبراهيم البارحة جوائزهم في مسابقة محمد الثبيتي للإبداع في حفل ثقافي أقامه أدبي الطائف في فندق مريديان وشارك فيه نخبة من المثقفين والمثقفات.

وأكد الدكتور سعيد السريحي في كلمة أمانة الجائزة أن نادي أدبي الطائف نجح في تحويل الجائزة إلى عمل مؤسسي وتراكمي وعبر أنه "بين مساء هربنا فيه الثبيتي في أدبي جدة من أبواب خلفية إلى ليلة تكريم الثبيتي أمام الملأ ومن باب أمامي" وسرد السريحي خطوات الأمانة في استقبال الأعمال واختيار المحكمين وترشيح الفائزين وإعلان الاسماء.

وأوضح رئيس أدبي الطائف عطا الله الجعيد "محمد الثبيتي إنسانا وشاعرا يستحق من الطائف أكثر من جائزة كونه رائد القصيدة السعودية الحديثة دون منازع" وثمن الجعيد للمشاركين من الأكاديميين والنقاد إسهامهم في إنجاح فكرة الجائزة التي تحولت من حلم إلى مشروع مؤسسي.

وكانت الاحتفالية بشكل عام متميزة بتميز ذكرى الراحل الثبيتي أثبت فيها الادباء والشعراء والمثقفون وفاءهم للشاعر محمد الثبيتي سيد البيد.

وتخلل الحفل عدة قصائد شعرية لكل من أحمد الملا وجاسم الصحيح ومعرض تشكيلي في بهو الفندق شارك فيه 20 تشكيليا وتشكيلية في بهو الفندق، كما قدم الناقد إبراهيم سند ورقة ملخصة عن تجربته وقدمت فرقة مسرح الطائف مشهدية قائمة على عدد من نصوص محمد الثبيتي فكرة وإخراج فهد ردة الحارثي وأداء سامي الزهراني وعبد الاله السحيمي وفهد الغامدي وعرض نايف البقمي فيلما مرئيا عن الجائزة وعن سيد البيد وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد من مثقفي الطائف