أبوظبي تسارع الخطى على طريق التنمية المستدامة

أكّدت نتائج المؤشرات التنمويّة لإمارة أبوظبي في الربع الأول من العام الجاري استمرار الأداء القوي لاقتصاد الإمارة، حيث يظهر ذلك من خلال الاتجاهات الصعودية التي سجلتها جميع المؤشرات، التي شملت مؤشر الثقة في مناخ الأعمال، ومؤشر ثقة المستهلك في الأداء الاقتصادي، ومؤشر دورة الأعمال، فضلاً عن نتائج مرصد أحوال الأسرة المواطنة، ويعتبر ذلك الأداء ثمرة للجهود المتواصلة من طرف حكومة أبوظبي، بغية تعزيز خطواتها على طريق التنمية المستدامة.
وكشفت نتائج مرصد "أحوال الأسرة المواطنة" عن وجود قوّة شرائية عالية لدى الأسر المواطنة، جعلت غالبيتها يبقي على أنماط الاستهلاك نفسها، على الرغم من شعورهم بارتفاع أسعار السلع.
وبيّنت النتائج وجود تراجع ملحوظ في نسبة المقترضين من أرباب الأسر، ما يعكس تحوّلاً لصالح ترشيد عملية الاقتراض، فيما يتواصل ازدهار تأسيس منشآت أعمال جديدة، وتحسّن أداء القائمة منها.
جاء ذلك في تقرير نتائج المؤشرات التنموية لإمارة أبوظبي، والذي تصدره إدارة الدراسات، التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية ـ أبوظبي، والتي أشارت إلى أنَّ "ثقة المستهلك على مستوى الإمارات شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في مطلع 2014، حيث سجل المؤشر، الذي هو جزء من مؤشر نلسن العالمي، 114 نقطة، مرتفعاً إلى أعلى مستوى".