سوق العقارات في نيويورك

نجح سوق العقارات المزدهر في نيويورك في تحطيم أرقام قياسية، اعتمادًا على بناء سلسلة جديدة من ناطحات السحاب، إذ سجل بيع شقة فوق أسطح إحدى الناطحات بمبلغ 100 مليون دولار.
وحصل المشتري على الطابقين العلويين في أحداث وأطول ناطحات مانهتن والتي تطل على حديقة، فضلا عن مبنى "أمباير ستايت" على الجانب الآخر وهو من تصميم المهندس الفرنسي كريستيان دو بورتزامبراك, ويتضمن أيضًا وسائل الراحة الفاخرة بما في ذلك منتجع صحي كامل الخدمات، وغرفة لعرض الأفلام وأخرى لاستحمام الحيوانات الأليفة, و يعد ذلك المبنى أكبر دليل على انتعاشة سوق العقارات.
ودفعت إيكاترينا ريبولوفليف ابنة المليونير الروسي ديمتري ريبولوفليف, 88 مليون دولار لشراء تلك الشقة التي تحتوي على 6 غرف نوم و7 حمامات.
وبدأ البرج الجديد, والذي يسمى بـ" One57", يتشكل في العام 2009 وسط المدينة, مع بداية ازدهار أسعار العقارات مرة أخرى، إذ يقف على حوالي 306 أمتار و يحتوي على 75 طابقًا, وكان يعد أطول مبنى سكني في المدينة منذ بضعة أشهر, ولم يستمر ذلك طويلًا لأن العديد من المباني الفارهة مقبلة لتضرب السوق, خصوصًا وأن 6 ناطحات سحاب جديدة تحت الإنشاء.
وبيّن المسؤول في شركة "رلتينيك" العقارية بين بينالول، أن هناك تطورات جديدة في سوق العقارات في نيويورك، وتابع "أعتقد أننا سوف نرى هذا الرقم محطمًا بعدة أضعاف في العاميين المقبلين" في إشارة إلى المبنى.
وعرضت شقة أخرى في برج جديد في الولاية للبيع بسعر يعادل الـ130 مليون دولار، ويعد تضخم الأسعار هو الدافع الأساسي لدى الأجانب الذين يبحثون عن ملاذ آمن لأموالهم فضلًا عن بيت عائلي مريح, واضعين نيويورك في المرتبة الثانية بعد لندن كواجهة عقارية, وذلك بناءً على اختيار فائقي الثراء.