أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد

اطلع أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، على النتائج التي حققها مهرجان "صفري بيشة" في نسخته الثالثة لهذا العام، مؤكدا أن منتج التمور أحد المنتجات المهمة التي ستحقق التكامل الغذائي.وجاء ذلك خلال استقباله في مكتبه في الإمارة الخميس، محافظ بيشة محمد بن سبرة ومدير زراعة عسير المهندس فهد الفرطيش، يرافقه أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان، حيث اطلع على سير العمل في المهرجان وأبرز المنتجات لهذا العام.

وأشار الأمير فيصل بن خالد إلى أهمية استحداث برامج متطورة ودعوة الشركاء الاقتصاديين من داخل المملكة وخارجها، من أجل تطوير المنتج والعمل على استزراع الأراضي بما يكفل رفع نسبة الإنتاج وتطوير المنتج.كما أوضح ابن سبرة أن سوق التمور في بيشة استقبل هذا العام ما نسبته 25% من الإنتاج الكلي، الذي بلغ حوالي 60 ألف طن من التمور، ومثل منتج الصفري ما نسبته 96% عن الأنواع الأخرى، لافتا إلى أن أسعار التمور شهدت هذا العام ارتفاعا ملحوظاً عن الأعوام الماضية بلغت نسبته نحو 35%.

و قدم رئيس بلدية بيشة المهندس محمد آل بشر عرضا عن مشروع سوق التمور الجديدة الذي صمم بطابع معماري خاص ليواكب تاريخ المحافظة، وبلغت كلفة إنشائه نحو ثمانية ملايين ريال، ويحتوي على عدد من المحلات التجارية والمراكز التسويقية ومسجد ودورات مياه، ومطاعم واستراحات، إلى جانب خيمة خاصة للاحتفالات، ومقر خاص بالأسر المنتجة والحرفيين.

و أكد الأمير فيصل بن خالد أن كل من يحاول المساس بأمن الوطن سيضرب بعصا من حديد، وأن الفاسدين لا مكان لهم بيننا، منوها بأهمية التلاحم بين القيادة والشعب والوقوف صفاً واحداً ضد من تسول له نفسه زعزعة أمن واستقرار بلاد الحرمين الشريفين. وجاء ذلك خلال تشريفه مساء الاربعاء حفل أسرة آل مشيط، وذلك في منزلهم بمحافظة خميس مشيط.

وكان في استقباله لدى وصوله الشيخ عبدالعزيز بن سعيد بن مشيط، وشيخ شمل قبائل شهران الشيخ حسين بن سعيد بن مشيط، ومحافظ خميس مشيط سعيد بن عبدالعزيز بن مشيط، وعدد من مديري الإدارات الحكومية والمسؤولين.