مؤسسة "إنتل" الأميركية

كشفت مؤسسة "إنتل" الأميركية عن إيراداتها الكاملة للربع الأول من العام الجاري، والتي بلغت 12.8 مليار دولار، و2.5 مليار دولار دخل تشغيلي، و1.9 مليار دولار دخل صافي، و0.38 دولار ربحية الأسهم.
وحقّقت الشركة حوالي 3.5 مليار دولار تدفقًا نقديًا من العمليات، وحوالي 1.1 مليار دولار حصص أرباح مدفوعة، واستخدمت حوالي 545 مليار دولار في إعادة شراء 22 مليون سهم من أسهم الشركة.
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان تلقى "العرب اليوم" نسخة منه، أنَّ "الشركة شهدت، في الربع الأول من العام المالي، نموًا ملحوظًا في مركز البيانات، وعلامات تحسن في قطاع الحاسب الآلي".
وأشار إلى أنَّ "الشركة شحنت 5 مليون معالج للأجهزة اللّوحية، ما يعدُّ تقدمًا في اتجاه تحقيق هدفنا للوصول إلى 40 مليون جهاز لوحي لعام 2014، فضلاً عن شحن منتجاتنا الأولى من مجموعة إنترنت الأشياء".
وأكّد "التزام الشركة بتحقيق النمو في أعمالها، عبر التعاون الاستراتيجي في مجالي التكنولوجيا والأعمال، مع كلوديرا، حيث استحدثنا الجيل الثاني من منصة LTE مع CAT6 وغيرها من المزايا المتقدمة".
وأضاف "وصلت إيرادات مجموعة عملاء الحاسب الآلي إلى 7.9 مليار دولار، بانخفاض 8 نسب تتابعية، وانخفاض 1% عامًا بعد عام، كما سجلت إيرادات مركز البيانات 3.1 مليار دولار، بانخفاض 5 نسب تتابعية، وزيادة 11% عامًا بعد عام، بينما سجّلت إيرادات مجموعة إنترنت الأشياء 482 مليار دولار، انخفاض 10 نسب تتابعية، وزيادة 32 %، ووصلت إيرادات مجموعة الهواتف المحمولة والاتصالات إلى  156 مليار دولار، بانخفاض 52 نسبة تتابعية، وانخفاض 61% عامًا بعد عام، فيما وصلت إيرادات قطاعات تشغيل النظم والخدمات إلى 553 مليار دولار، بانخفاض 6 نسب تتابعية، وزيادة 6% عامًا بعد عام".