توليد كهرباء باستثمارات 100 مليون دولار

التقى وزير التجارة والصناعة والاستثمار، منير فخري عبدالنور، ورئيس مجلس إدارة شركة "كونسيليو غروب" الأميركية المُتخصِّصة في مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، أوليفر ميسينر، إذ استعرض الجانبان عددًا من المشروعات التي تعتزم الشركة إنشاءها في مصر خلال المرحلة المقبلة، برأسمال يصل إلى 100 مليون دولار.
وأكَّد الوزير، في بيان صادر عن الوزارة، السبت، أن "مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، تأتي على رأس أولويات الحكومة خلال المرحلة الجارية"، مشيرًا إلى أن "مصر تمتلك حاليًا فرصًا هائلة لمشروعات الطاقة الشمسية، ولاسيما في المناطق النائية في صعيد مصر".
وأضاف، أن "الحكومة بصدد الإعلان عن أسعار الكهرباء المنتجة من مشروعات القطاع الخاص للطاقة الجديدة والمتجددة، والذي سيكون بمثابة نقطة الانطلاق الفعلية لجذب الاستثمارات في هذا المجال".
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة "كونسيليو غروب" الأميركية، أن "شركته تدرس حاليًا إنشاء عدد من مشروعات الطاقة الشمسية في مصر توفر 300 ميغاوات كهرباء سنويًّا، وعلى مدار 25 عامًا"، مشيرًا إلى أن "الشركة تنتج سنويًّا أكثر من 9 غيغاوات كهرباء في عدد كبير من الدول، بينها؛ الهند، والإمارات، والولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا، وألمانيا، والمملكة العربية السعودية".