"الأهلي" السعودي يفوز بلقب أقوى بنك في الشرق الأوسط وأفريقيا

أعلنت مؤسسة "ذي آشيان بانكر" المتخصصة في الشؤون المالية والمصرفية فوز البنك "الأهلي" السعودي بلقب "أقوى بنك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا" نظرًا لتميز أدائه المالي.

وأوضحت "ذي آشيان بانكر" أنَّ المعايير التي على ضوئها مُنح البنك لقب أقوى بنوك الشرق الأوسط وأفريقيا من حيث الموازنة العمومية تمثلت في مؤشرات تفصيلية وشفافة، حددت نمو الموازنة العمومية وإدارة المخاطر والربحية ونوعية وجودة الأصول والسيولة ونمو صافي القروض والودائع، الأمر الذي أكد مكانة البنك المالية وريادة أعماله وربحيته على المدى الطويل.

جاء ذلك وفقًا للتقييم السنوي الذي تُعده مؤسسة "ذي آشيان بانكر" بين آذار/ مارس وآب/ أغسطس، وتقيس من خلاله أداء الموازنات العمومية للمؤسسات المالية، حيث يستخدم المستثمرون والمحللون ووسائل الإعلام هذا التصنيف كمصدر مهم ورائد لتقييم قوة المراكز المالية للبنوك والمؤسسات المصرفية.

وأكد نائب أول الرئيس التنفيذي رئيس المجموعة المصرفية للشركات في البنك "الأهلي" الشريف خالد آل غالب، عقب استلامه تكريم البنك لتصدره بنوك منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لحصوله على لقب أقوى بنك من حيث الموزانة العمومية، أنَّ ما حققه البنك في هذا المجال يعكس مكانته وقوة مركزه المالي، كما يؤكد موقعه الريادي محليًا وإقليميًا.

وأشار آل غالب إلى أنَّ اختيار البنك للحصول على هذا اللقب هو دلالة على المستوى المهني الرفيع الذي حققه في هذا المجال، والسجل المتميز الذي صنعه في قطاع الخدمات المالية والمصرفية، مؤكدًا أنَّ البنك سيستمر في البناء على ما حققه من إنجازات، لافتًا إلى أنَّ البنك الأهلي له دور رئيسي في تطوير الصناعة المصرفية من خلال استمراره في تقديم الخدمات المالية المبتكرة والمبادرة بطرح الحلول اللازمة لتلبية حاجات العملاء المتغيرة.

ويُعد هذا التكريم المقدم من قِبل مجموعة متخصصة وذات مصداقية عالية بمثابة تعزيز للمكانة التي يشغلها البنك الأهلي في صدارة منظومة بنوك المنطقة والتي تُؤهله باستمرار لنيل ثقة المزيد من العملاء على المستويين الوطني والإقليمي.

يُشار إلى أنَّ البنك الأهلي شارك في رعاية مؤتمر "سايبوس" 2014 الذي تنظمه جمعية الاتصالات المالية الدولية "سويفت" المزود العالمي للمراسلات المالية العالمية الآمنة، والذي يُعد الحدث الأهم والأكثر تأثيرًا على مستوى العالم في مجال خدمات الحوالات المالية، وتحضره كبرى المؤسسات المصرفية والمالية والمسؤولون والخبراء من مختلف أنحاء العالم.

وشدّدت "ذي آشيان بانكر" على أنَّ حصول البنك الأهلي على لقب أقوى بنك من حيث الموازنة العمومية من مؤسسة دولية متخصصة في الشؤون المصرفية هو بمثابة اعتراف وإشادة بنهج البنك المبتكر وقوة إدارته ونمو أعماله، مشيرة إلى أن نجاح تنفيذ إستراتيجيته انعكس أيضًا على وجود نموذج أعمال سليم وإدارة مخاطر فعالة.