دار الأركان تدرج ثلاثة صكوك بقيمة 4.22 مليار درهم في ناسداك دبي

قام يوسف بن عبدالله الشلاش رئيس مجلس إدارة شركة دار الأركان للتطوير العقاري, اليوم الأحد, بقرع جرس بدء التداول في سوق دبي المالي احتفالا بإدراج ثلاثة إصدارات من برنامج الصكوك الإسلامية بقيمة إجمالية 15ر1 مليار دولار أميركي "22 ر4 مليار درهم" في ناسداك دبي.
وارتفع إجمالي قيمة الصكوك المدرجة في دبي عقب هذه الخطوة إلى 23 ر22 مليار دولار أميركي "58 ر81 مليار درهم" ما يعزز مكانتها كعاصمة الاقتصاد الإسلامي عالميا علما أن دبي تعد ثالث أكبر مركز لإدراج الصكوك في العالم من حيث قيمة الصكوك المدرجة في أسواق المال.
شهد احتفالية قرع جرس بدء التداول معالي محمد بن عبدالله القرقاوي رئيس المكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, رئيس مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي وعدد من كبار المسؤولين في كل من مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي وشركة دار الأركان للتطوير العقاري وناسداك دبي وسوق دبي المالي.
وقال القرقاوي رئيس مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الاسلامي, إن هذه الإدراجات التي قامت بها إحدى أكبر شركات دول الخليج تعزز من موقع دبي كمركز عالمي للصكوك وذلك في ضوء المبادرة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لتحويل دبي إلى عاصمة الاقتصاد الإسلامي في العالم وفي ظل المتابعة الحثيثة من جانب الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.
من جانبه قال عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي والأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي أن دبي تمضي قدما وبخطوات متسارعة نحو التحول إلى مركز عالمي للصكوك باستقطاب إدراجات لمجموعة من المصدرين البارزين من القطاعين الخاص والحكومي وكذلك المؤسسات الدولية في الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول.. وسوف تواصل الإمارة جهودها لإدخال مزيد من التحسينات على بنيتها التحتية الخاصة بالإدراج فيما تتزايد شعبية الصكوك باعتبارها إحدى فئات الأصول الإسلامية.
وأوضح يوسف بن عبدالله الشلاش رئيس مجلس إدارة شركة دار الأركان للتطوير العقاري, أن إدراج صكوك شركة دار الأركان في ناسداك دبي التي تعتبر المنصة الدولية لأسواق المال في المنطقة يمنحنا تواصلا عالميا وحضورا واسعا بين المستثمرين, وسمحت لنا إصدارات هذه الصكوك بجمع المبالغ المالية اللازمة لتمويل التوسع والنمو والتي تؤكد مدى الثقة العالية التي تتمتع بها شركة دار الأركان بين المستثمرين يعززها الطيف الواسع من مشاريعنا العقارية والإسكانية الرائدة في المملكة العربية السعودية وستستخدم مبالغ إصدارات الصكوك في مشاريع قائمة وجديدة إضافة إلى عمليات استحواذ على بعض المشاريع داخل السعودية.