جانب من اللقاء

أعلن مجلس الأعمال الوطني العراقي، الثلاثاء، عن أن مصانع مصرية متخصصة في صناعة الاحتياطات الكهربائية ستوقع قريبًا عقود شراكة مع نظيراتها في العراق بدعم من وزارة الكهرباء.

وأكد رئيس المجلس داوود عبد زاير في بيان وصل "العرب اليوم"، أنَ المجلس وبحضور وزير الكهرباء اتفق على جلب خطوط إنتاج لتصنيع وسد حاجات الوزارة من مواد احتياطية وسلع استهلاكية، على أن تتعاقد وزارة الكهرباء على شراء الإنتاج سابقًا، مبينا أن هذا الاتفاق سيكون بالتعاون مع أعضاء المجلس الصناعيين.

وأضاف زاير، خلال مرافقته وزير الكهرباء قاسم الفهداوي مع وفد من المجلس الأعمال الوطني العراقي إلى مصر في زيارة رسمية، أنَّه تم الاتفاق مع الجانب المصري لزيارة بغداد لعقد اتفاقات شراكة مع الصناعيين العراقيين، وأن يكون التصنيع في بغداد.

 وأشار إلى السعي لعقد مؤتمر في بغداد يحضره المصنعون المصريون والاتفاق على رسم الخطط المستقبلية للبلدين فيما يخص الصناعات الاحتياطية لقطاع الكهرباء، لافتا إلى أن وزارة الكهرباء العراقية ستدعم هذا الاتفاق خصوصًا مع الحاجة الماسة لتطوير القطاع في العراق.

ويزور وزير الكهرباء قاسم الفهداوي مصر لبحث دعم التعاون بين البلدين، حيث التقى كبار المسؤولين خصوصًا في قطاع الكهرباء لبحث الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الطاقة الكهربائية، ومشاركة الشركات المصرية في مشاريع الوزارة بجميع قطاعاتها، والنهوض بقطاع الكهرباء وصيانة المحطات والمساهمة في دراسة وضع المنظومة الكهربائية واستقرارها.