اجتماعات وفدي الحكومة الإتحادية وحكومة الإقليم

أكّد المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء سعد الحديثي، اليوم الاحد، أنَّ "اجتماعات وفدي الحكومة الإتحادية وحكومة الإقليم، انتهت من دون التوصل إلى نتائج".

وبيّن المتحدث الإعلامي، أنَّ النقطة الأساسية التي تمحور حولها الاجتماع، كانت حول تثبيت الإتفاق النفطي الأخير بين بغداد واربيل.

وأشار إلى إمكانية تواصل الاجتماعات يوم غد سواء بين رئاستي الوفدين أو الاجتماعات الجانبية للوزراء المعنيين في حكومتي الاقليم والاتحادية.  

وأضاف الحديثي في حديث صحافي ،إنَّ "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل، اليوم الاحد ، وفدًا من حكومة الاقليم برئاسة نيغيرفان بارزاني وعضوية وزراء الموارد والتخطيط والمالية ورئيس ديوان حكومة الاقليم".

حضر اللقاء عن الجانب الحكومي وزراء النفط والتخطيط والمالية العراقيين ونائب رئيس الوزراء روز نوي شاويس و مدير مكتب رئيس الوزراء، وبعد اللقاء البروتوكولي تم عقد جلسة مباحثات بين الوفدين.

وأوضح الحديثي أنَّ"الأمور لا تزال لم تحسم وهناك اجتماعات أخرى قد تعقد يوم غد وربما هناك اجتماعات ستعقد على هامش هذا اللقاء بين المسؤولين وهم الوزراء المعنيين في كلًا الجانبين".

وتابع الحديثي إنّ "النقطة الاساسية التي تمحور حولها البحث في الاجتماع اليوم، كانت تثبيت الاتفاق النفطي الأخير الذي وقع بين الجانبين وتذليل العقبات التي تعترض تنفيذه، لاسيما أنّ هناك بعض الامور الفنية والإجرائية تتعلق بكميات النفط المصدرة المتفق عليها سواء التي كانت من حقول الإقليم أو من حقول كركوك عبر الخط الناقل للنفط الى ميناء جيهان التركي".