الدكتور طلال بن عبدالرحمن الردادي

تنطلق في المدينة المنورة الأربعاء فعاليات ملتقى المشاريع العملاقة في عهد خادم الحرمين الشريفين، والمعرض المصاحب الذي تنظمه الهيئة العامة لتطوير المدينة المنورة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية و الشركات العملاقة خلال الفترة من 25 ذو القعدة حتى 5 ذو الحجة في مقر الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة.

وأوضح أمين عام هيئة تطوير المدينة المنورة الدكتور طلال بن عبدالرحمن الردادي رئيس اللجنة الإشرافية لملتقى ومعرض المشاريع التنموية العملاقة أن الملتقى يهدف إلى إبراز جهود الدولة وما تسخره من امكانيات لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والحجاج والمعتمرين والزائرين القادمين من مختلف أنحاء العالم.

وأشار إلى أن الفعاليات تسلط الضوء على المشاريع العملاقة التي تشهدها منطقة المدينة المنورة على الأصعدة كافة التي يتقدمها مشروع توسعة المسجد النبوي الشريف وعدد من المشاريع التنموية في مختلف المجالات الصحية والتعليمية ومشاريع الإسكان والنقل.

و بين الردادي عن المعرض المصاحب  أن المعرض يتضمن العديد من الأجنحة التي تحاكي مع تقدمه الدولة من أدوار متعددة في مراحل إنجاز المشاريع العملاقة في المدينة المنورة بمشاركة وزارة المالية ووزارة الدفاع و أمانة منطقة المدينة المنورة و وزارة التعليم و الشركة السُعودية للكهرباء و شركة المياه الوطنية و المؤسسة العامة للخطوط الحديدية و هيئة تطوير المدينة المنورة.

ويذكر أن الملتقى يتضمن ست جلسات علمية تقدم يومي الأربعاء والخميس حيث سيتم تخصيص جلسة للمشاريع التنموية لهيئة تطوير المدينة المنورة وجلسة لمشاريع النقل العملاقة في المدينة المنورة وجلسات للفرص الاستثمارية، والتطوير والاستثمار بالمنطقة المركزية، ومشاريع الاسكان العملاقة بمنطقة المدينة المنورة، والمشاريع الحكومية الأخرى التعليمة والصحية.