بيروت ـ العرب اليوم تنظم مجموعة الاقتصاد والأعمال بالتعاون مع البنك المركزي وجمعية المصارف في لبنان ومؤسسة التمويل الدولي  IFC"" التابعة للبنك الدولي منتدى الاقتصاد العربي في دورته السنوية الحادية والعشرين وذلك برعاية رئيس مجلس الوزراء اللبناني يومي 9 و 10 أيار/مايو 2013 في فندق فينيسيا في  بيروت.
يأتي ذلك في ظل الأجواء المضطربة والتحولات المستمرة التي يشهدها العالم العربي، حيث  يركز المنتدى في يومه الأول على  ما يطرح من قضايا الانتقال إلى مرحلة الاستقرار على نطاق العالم العربي ككل والأوليات الاقتصادية في المرحلة الانتقالية، وتحديات استعادة النمو والسياسات والخطوات المطلوبة في هذا المجال.
كما يشهد المنتدى في اليوم الثاني ندوة تحت عنوان "النفط والغاز في لبنان وشرق المتوسط" في ظل الجهود والمشاريع الجارية لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز في لبنان ودول شرق المتوسط والتي تعتبر من أهم التطورات والأولويات في المنطقة لما لها من آثار اقتصادية وجيوستراتيجية بعيدة المدى.
ومن المقرر أن تُعقد الندوة بالتعاون مع وزارة الطاقة والمياه وبمشاركة العديد من المسؤولين والخبراء وقادة شركات النفط والغاز وشركات الإنشاءات، للحصول على المزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.iktissadevents.com/events/AEF/21