"بايونيرز القابضة" تكشف عن مفاوضات للقيد والطرح في البورصة

كشف عضو مجلس ادارة شركة "بايونيرز" القابضة ياسر زكي ، عن أن احدى الشركات التابعة للمجموعة تقوم حاليا بمفاوضات مع اكثر من شركة كبري للقيد و الطرح بالبورصة خلال عام 2014 ، موضحا ان بعضاً من هذه الشركات هي شركات عربية تعمل في السوق المصرية، منوها الى ان التقديرات الاولية تشير الى ان احدى هذه الطروحات قد تتم خلال الربع الثالث من العام الجاري ، دون أن يفصح عن تفاصيل .
وأضاف : المرحلة المقبلة تتطلب طرح أسهم شركات عائلية تحمل سجلاً حافلاً من الإنجازات والأداء المتميز، وطرح جزء من رؤوس أموال شركات تملكها الحكومات المحلية أو الحكومة الاتحادية، وذلك بهدف تحقيق عائد مجز على رأسمالها وحقوق مساهميها.
وقال أن مجموعة "بايونيرز" القابضة للاستثمارات المالية PHC ، ستشارك في فاعليات مؤتمر البورصة المصرية للطروحات العامة الاولية الذي يعقد جلساته اعتبارا من غد الثلاثاء 6 مايو 2014 كراع ٍ للمؤتمر ، في اطار سعيها لتنمية سوق المال المصري و المشاركة في عمليات التطوير المستمر و اجتذاب شركات جديدة للقيد.
و أوضح زكي، أن مشاركة المجموعة في فاعليات المؤتمر ياتي في اطار عودة الثقة، مجدداً في سوق الإصدار الأولي بعد أكثر من 4 أعوام من التوقف، بدعم من ثقة متزايدة ومستمرة في البورصة المصرية.
وقال ان تدشين هذا المؤتمر يعد مؤشراً مهماً على ارتفاع مستوى الثقة في سوق الإصدار الأولي، بعد الارتفاع الكبير في مستوى الثقة في الاستثمار في أسواق الأسهم ، والذي انعكس بصورة واضحة على مؤشرات أدائها، سواء من حيث الارتفاع في مؤشرات أسعار البورصة، أو النمو في قيمة تداولاتها، إضافة الى الاتساع الكبير في قاعدة المساهمين.
وأضاف: أن الإصدارات النوعية، والتي تعمل في قطاعات واعدة تشجع المستثمرين على الإقبال للاكتتاب في أسهم هذه الشركات، وقال إنه لتعزيز الإقبال على أسهم الشركات التي تطرح للاكتتاب خلال المرحلة المقبلة، فإن المطلوب طرح أسهم شركات تعمل في قطاعات اقتصادية غير ممثلة في الأسواق المالية