مدير مجلس الأعمال الروسي العربي فلاديسلاف لوتسنكو

أعلن مدير مجلس الأعمال الروسي العربي، فلاديسلاف لوتسنكو، عن الرغبة القوية لدى العديد من الشركات الروسية للعمل في مصر، خاصة في مجال بناء الصوامع والسيارات وشراء العقارات، بشرط وجود شريك محلي، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية تشهد علاقات اقتصادية جيدة بين الجانبين المصري الروسي، يعززها التقارب السياسي بين البلدين.

وأضاف لوتسنكو، أن نشاط العقارات من المجالات التي تجذب رأس المال الروسي، ليس فقط بالنسبة للشركات ولكن بالنسبة للأفراد، موضحًا أن حجم الاستثمارات الروسية في دبي في مجال شراء العقارات يصل إلى 70 مليار دولار.

وأكد على أن المناخ الاستثماري في مصر مهيأ لجذب الاستثمارات الروسية، خاصة في مجال شراء المنازل السياحية في مدينة شرم الشيخ والغردقة والإسكندرية، مطالبًا بضرورة عمل الحكومة على تهيئة المناخ الاستثماري في مصر، وعودة الأمن والاستقرار السياسي.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم أسبوع "البيزنس الروسي" في مصر، تزامنًا مع معرض القاهرة الدولي في آذار / مارس المقبل، بالإضافة إلى ملتقى الأعمال المصري الروسي بحضور العديد من رجال الأعمال وأصحاب الشركات في روسيا.

وطالب لوتسنكو ، بضرورة تحسين الإدارة التسويقية في الشركات المصرية، إذا ارادات دخول السوق الروسية من خلال وجود أفراد يتحدثون الروسية، بالاضافة إلى دراسة متطلبات وشروط دخول هذا السوق الكبير، فضلًا عن التعامل مباشرة مع محافظي الأقاليم والمدن الروسية وعدم اقتصار التعامل علي موسكو فقط.