"مجموعة اللولو هايبر ماركت"

تضخّ "مجموعة اللولو هايبر ماركت" استثمارات بقيمة 1.5 مليار درهم (400 مليون دولار) لإنشاء عشرة فروع جديدة في ماليزيا لمنتجات التجزئة.
يأتي ذلك في إطار مذكرة تفاهم أبرمتها المجموعة، الأحد، مع هيئة تنمية الأراضي الفيدرالية الماليزيَّة «فيلدا»، بحضور رئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب تون عبد الرازق، والعضو المنتدب لمجموعة لولو الدولية يوسف علي، ورئيس مجلس إدارة «فيلدا» محمد عبدالصمد، والمدير العام للهيئة فايز الأحمد.
وأفاد العضو المنتدب لمجموعة اللولو الدولية يوسف علي بأن المرحلة الأولى من إطلاق مجموعة منافذ اللولو هايبر ماركت في ماليزيا ستبدأ في تأسيس خمسة فروع بقيمة تتجاوز 200 مليون دولار، أو ما يوزاي 750 مليون درهم.
وتستهدف المجموعة بدء التشغيل في ماليزيا بحلول العام 2016 وهو ما سيضيف قيمة للأسواق الماليزيَّة عن طريق تقديم مفهوم الهايبر ماركت الحلال الفريد من نوعه.
وأَضاف: «مجموعة لولو هايبر ماركت تخطط لإدخال منتجات حلال جديدة وكذلك الترويج لمنتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة لـ(فيلدا) داخل سلسلة منافذ لولو هايبر ماركت في ماليزيا والشرق الأوسط»، متوقعاً أن تخلق المبادرة فرص عمل جديدة تصل إلى 2000 فرصة عمل.
وتعد مجموعة اللولو هايبر ماركت من المجموعات الرائدة في قطاع تجارة التجزئة في منطقة الخليج العربي بعد امتلاكها أكثر من 110 متاجر في جميع أنحاء تسع دول وتخدم أكثر من 600 ألف متسوق يوميًّا.
وأوضح علي أن حجم مبيعات مجموعة اللوهايبر ماركت تجاوز في الوقت الراهن 5.4 مليار دولار لتحتل المرتبة الأولى بين متاجر التجزئة في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً على كونها واحدة من أفضل عشرة تجار تجزئة الأسرع نمواً في العالم.
من جهته، أفصح فايز الأحمد المدير العام لهيئة «فيلدا» عن أنها باعتبارها مطور الأرض لبناء مبنى هايبر ماركت لغرض إنشاء لولو هايبر ماركت في ماليزيا، ستتيح مذكرة التفاهم لمجموعة اللولو تأجير مباني مجموعة الفروع من الهايبر ماركت على المدى الطويل.
وبين الأحمد أن المواقع المقترحة لإنشاء اللولو هايبر ماركت في ماليزيا هي كوتا بهارو في ولاية كيلانتان، وبوكيت كاتيل في ولاية ملاكا، وإيبوه في ولاية بيراك، ونيلاي المدينة الأيقونية لولاية نيجري سمبيلان وشاه علم عاصمة سيلانجور.
وبحسب الأحمد، تجرى حاليًّا دراسة ميدانية شاملة لعدد من المواقع التجارية، فيما تهتم «فيلدا» بتطوير مناطق أخرى والتي من المتوقع أن تكون مناطق استراتيجية مثل وادي كلانج وجوهر بهارو وبينانج.