"جدوى للاستثمار" تحصد جائزة أفضل صندوق إسلامي

أعلنت " جدوى للاستثمار " عن حصول صندوقها الاستثماري " صندوق جدوى للأسهم السعودية " على جائزة " أفضل صندوق استثماري إسلامي للعام 2014"، وذلك ضمن جوائز مجلة " بانكر ميدل إيست " للمنتجات المصرفية التي تمنحها دار النشر " سي بي آي فاينانشال ".

وتأتي هذه الجائزة تقديرًا للأداء القوي والعائدات الجيدة والتنافسية العالية التي حققها الصندوق منذ إطلاقه في العام 2007.

حيث ارتفع سعر وحدة الصندوق بنهاية النصف الأول من العام الجاري بنسبة 208.72٪ ليصل إلى 310.19 ريال سعودي، مقارنة مع سعر الوحدة عند إطلاق الصندوق والذي بلغ 100 ريال سعودي.

وتسلّم الجائزة وشهادة التقدير نيابة عن الشركة، رئيس إدارة الأصول والرئيس التنفيذي للاستثمار في جدوى للاستثمار ، ظهير الدين خالد، وذلك خلال زيارة الرئيس التنفيذي لدار النشر " سي بي آي فايننشال "، السيد آدم بروم، إلى مقر الشركة في الرياض.

وقد قامت " جدوى للاستثمار " بإطلاق هذا الصندوق كجزء من سعيها الدائم للاستفادة من جميع الفرص الاستثمارية المتاحة، حيث يهدف الصندوق إلى تنمية رأس المال المستثمر على المدى الطويل من خلال الاستثمار في محفظة متنوعة تتألف من أسهم شركات سعودية متوافقة مع المعايير الشريعة ومدرجة في سوق الأسهم السعودي " تداول " ومتبعًا سياسات استثمارية متنوعة.

ويعتمد الصندوق مؤشر ستاندرد آند بورز للأسهم السعودية المتوافقة مع الضوابط الشرعية كمؤشر استرشادي.

يذكر أن شركة جدوى للاستثمار تدير أصولًا تقدر بحوالي 22 مليار ريال تتوزع بين الأسهم المدرجة وأسهم الملكية الخاصة والعقارات والأصول ذات الدخل الثابت.

ويبلغ حجم الأصول المدارة في الأسهم المدرجة قرابة 14 مليار ريال سعودي من مجمل الأصول تحت إدارة جدوى.