سوق المجوهرات في الإمارات

كشف رجل الأعمال الرئيس التنفيذي لدار مجوهرات "دهماني"، أميت دهماني، عن أن سوق المجوهرات في الإمارات يشهد منافسة قوية، موضحًا أن الدولة التي تمتلك بنية تحتية عالمية المستوى وسهولة في حركة الأعمال التجارية، تطورت لتكون واحدة من أبرز أسواق المجوهرات في المنطقة، كما أنها تحولت إلى مركز إقليمي لتوزيع الأحجار الكريمة والماس.
وأكد أن دبي تعرف بنشاطها في إعادة تصدير المجوهرات، وأن إعادة التصدير يشكل ما يقارب 50٪ من مجموع الأعمال التجارية والمجوهرات.
وأضاف أن الشركة تمتلك حالياً 18 متجراً للمجوهرات الراقية في المنطقة، وأنها تنوي الانتشار عالمياً بعد أن افتتحت متجراً فاخراً في دبي الأسبوع الماضي، لافتًا إلى أن المجموعة تمتلك حالياً 4 مرافق للإنتاج في أنحاء العالم، تبلغ طاقتها الإنتاجية 3000 قطعة سنوياً، ويشكل الألماس والأحجار الكريمة 50% من أعمالها.
وتابع دهماني، أن المجموعة اختارت افتتاح متجرها الفاخر في دبي مول تحت اسم "دهماني 1969" وقبل رمضان، حيث العديد من زوار دول مجلس التعاون الخليجي يقصدون دبي مع عائلاتهم للتسوق والترفيه. مضيفاً أن "دبي مول واحد" من أكثر الوجهات العائلية المثيرة للمتسوقين والسياح الذين يزورون دبي بحثاً عن العلامات التجارية الفخمة والراقية.