أنحاء من دولة المغرب

حل المغرب في تقرير صحافي سعودي صدر مؤخراً في المرتبة السابعة ضمن قائمة الدول التي رصدت لها المملكة العربية السعودية مساعدات مالية مابين سنتي 2011 و2014، وبلغ اجمالى المساعدات التي حصل عليها المغرب خلال هذه الفترة 6.2 مليار ريال، أي ما يعادل 1.6 مليار دولار وعادلت 7 في المائة من اجمالي المساعدات التي رصدت لتسع دول.

تصدرت مصر قائمة الدول التسع التي رصدت لها المملكة العربية السعودية مساعدات مالية، خلال الفترة الممتدة مابين سنتي2011 و2014، حيث بلغت المبالغ المرصودة لمصر 24.4 مليار ريال أي ما يعادل 6.5 مليار دولار، وشكلت 29 في المائة من اجمالي المبالغ المرصودة للدول التسع.

وحلت اليمن في المرتبة الثانية ضمن قائمة ترتيب الدول التي رصدت لها المملكة العربية السعودية مساعدات مالية ، حيث بلغت المبالغ المرصودة لها 14.3 مليار ريال، ما يعادل 3.8 مليار دولار حيث تشكل 17 في المائة من اجمالي المساعدات المرصودة للدول التسع، تلتها الأردن في المرتبة الثالثة  ثم البحرين  في المرتبة الرابعة   ثم عمان وفلسطين والمغرب على الترتيب .

وجاءت جيبوتي في ذيل قائمة ترتيب الدول التسع، في المرتبة الأخيرة التاسعة بمبالغ مرصودة قيمتها 255 مليون ريال ، 68 مليون دولار وشكلت أقل من 1 في المائة من اجمالي المساعدات المالية للدول التسع.