وفد تجاريّ صينيّ يستكشف الفرص الاستثماريّة المتاحة في إمارة الشارقة

استضافت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، أخيراً، وفداً تجارياً صينياً، في مقر الهيئة في القصباء، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد الصيني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بغية الاطّلاع على الفرص الاستثماريّة والاقتصاديّة المتوفّرة في السوق الإماراتي.
وكان في استقبال الوفد الصيني  مدير تطوير الأعمال في "شروق" إيلي أرملي، وتنفيذي ترويج الاستثمار يونجي ما.
وضمَّ الوفد عدداً من ممثلي الشركات الصينيّة، من بينهم نائب المدير التنفيذي لاتحاد مقاطعة لياونينغ للصناعة والتجارة شياو يانغ، ونائبا الرئيس التنفيذي لاتحاد مقاطعة لياونينغ للصناعة والتجارة في غرفة التجارة الدوليّة دو وي، جيران وانغ.
وعن أهمية زيارة الوفد الصينيّ، أوضح إيلي أرملي أنَّ "الصين تعدُّ واحدة من أهم الشركاء التجاريين والاستثماريين لإمارة الشارقة، حيث شهد حجم التبادل التجاري بين الجانبين نمواً سريعاً في الأعوام الأخيرة، وارتفعت حركة الاستيراد والتصدير، في النصف الأول من العام 2013، بنحو 14%، إلى 78.6 مليار درهم، بعد تسجيل نمو سنوي ناهز الـ40%، مقارنة مع نتائج العام 2012".
وأضاف "نحن سعداء بالترحيب بنظرائنا الصينيّين، والتواصل معهم، بغية استعراض المقومات والإمكانات الاقتصاديّة، التي تتمتع بها إمارة الشارقة، وتسليط الضوء على الفرص الاستثماريّة الكبيرة فيها".
وتمَّ، خلال الزيارة، تسليط الضوء على أهم المقومات الاقتصادية والاستثمارية للإمارة، وعلى العديد من الاستثمارات والفرص التجاريّة، التي يقدمها كل قطاع من القطاعات الاقتصاديّة.
وقدّم أرملي عرضاً تفصيلياً بشأن الفرص الاستثماريّة المتاحة في الشارقة، مع التركيز على القطاعات الرئيسية الأربعة، التي حدّدتها "شروق" كمجالات رئيسة للنمو، وهي السفر والسياحة، والرّعاية الصحيّة، والنقل والخدمات اللّوجستيّة، والبيئة.
وأكّد أرملي، في مستهل العرض التقديمي، "أهميّة زيارة الوفد الصيني لاعتبارها فرصة للتواصل مع القادة الرئيسيين في مجتمع الأعمال الصيني، واستكشاف آفاق جديدة للتعاون، وتعزيز العلاقات التجارية القائمة بين الشارقة والصين، فضلاً عن بحث الفرص الممكنة لإقامة مشاريع مشتركة بينهما في المستقبل".
وفي ختام زيارته إلى مقرِّ الهيئة، قام الوفد الصيني بجولة في مشروع "قلب الشارقة"، الذي تنفذه "شروق"، في الوقت الراهن، وأعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم بالمشروع، الذي يعدُّ أضخم مشروع سياحيّ تراثيّ في المنطقة، كما أشادوا بجهود "شروق" الرامية إلى إيجاد وتسهيل الحصول على الفرص الاستثماريّة الاستثنائيّة في الشارقة.