جزيرة الريم في أبوظبي


كشف نادر الحمادي رئيس مجلس إدارة شركة طموح العقاريَّة التي تتخذ من أبوظبي مقرًّا لها عن استعداد الشركة وجاهزيتها التامَّة لتلبية الطلب المتزايد على الوحدات السكنية والتجارية المتميزة في إمارة أبوظبي وذلك بالاستفادة من الموقع المميز لجزيرة الريم وقربها من مركز المدينة .
وتمتد جزيرة الريم على مساحة 5 ر6 مليون متر مربع وتعد من المناطق المخصصة للتملك الحر في إمارة أبوظبي .
ومنذ عام 2006 تم تكليف شركة طموح بتطوير 60 في المائة من الخطة الرئيسية للجزيرة وتهدف إلى بناء مدينة متكاملة بمفهوم "مدينة داخل مدينة" على مساحة تقدر بنحو 3 ر3 مليون متر مربع.
وتهدف مشاريع شركة طموح في الجزيرة لاستيعاب أكثر من مائة ألف نسمة عند اكتمال بنائها إلى جانب الأعداد الكبيرة من الزوار والمهنيين الذين سيزورون الجزيرة للعمل في مختلف المكاتب والفنادق المتوقع إنجازها .
وأكّد الحمادي - على هامش مشاركة " طموح " العقارية في معرض "سيتي سكيب أبوظبي" اليوم الثّلاثاء أن النشاط العمرانيّ الذي تشهده "طموح" في بناء المشاريع التي أعلن عنها في جزيرة الريم جاء تلبية للطلب المتزايد على المساحات المتميزة ذات الجودة العالية في العاصمة أبوظبي.
وتشمل مشاريع الشركة ضمن جزيرة الريم كلًّا من "مارينا سكوير" الذي تم إنجازه عام 2011 و"باراجون باي" و"سيتي أوف لايتس" وهما مشروعان قيد التنفيذ حاليًّا .
ويوفر مشروع "مارينا سكوير" الذي يقطنه أكثر من ثمانية آلاف و500 نسمة وثلاثة آلاف و440 وحدة سكنية تتراوح بين استوديوهات وشقق تتكون من غرفة إلى أربعة غرف نوم بالإضافة إلى الفلل الفاخرة المجهزة بتقنية المنازل الذكية بحيث يتم التحكم في كل شيء بضغطة زر واحدة .
أما مشروع "باراجون باي" المطل على البحر فيشمل مركز تسوق مبتكرًا للمجتمع السكني المحلي يضم أكثر من مائة منفذ تجزئة متخصص ومطاعم لتلبية احتياجات سكان جزيرة الريم وزوارها والسياح القادمين إليها فضلا عن احتضان ناد لليخوت ودار للسينما تضم خمس صالات عرض إضافة إلى الواجهة المائية للمارينا.
كما شهد المشروع مؤخرا افتتاح فرع لسلسلة متاجر التجزئة الفرنسية "جيان" لتلبية متطلبات التسوق اليومية لسكان المنطقة .
أما مشروع " سيتي أوف لايتس" الذي يحتل 144 فدانا من مساحة الجزيرة فمن المتوقع أن يكتمل إنشاؤه وتسليمه تدريجيا بين عامي 2014 و2016 حيث ذكر جو أونج المدير العام لشركة طموح أن جهود الشركة تتركز حاليا على العمليات الإنشائية الجارية في المشروع متعدد الاستخدامات "سيتي أوف لايتس" إذ نخطط للبدء بتسليم المشروع على مراحل في غضون العامين المقبلين.
وأضاف أن الشركة تعمل حاليا على إنجاز أعمال الإنشاء لتسعة أبراج سبعة منها سكنية واثنين للمكاتب والاستخدامات التجارية .
وأكّد أونج أنه مع عودة الاقتصاد إلى الانتعاش وزيادة الطلب على المشاريع مؤخرا فإن هناك اندفاعا كليا للمثابرة على العمل على كل مشاريع الشركة من أجل إنجازها لتلبية الطلب على المواقع المتميزة.
وأوضح أن شركته تعمل عن كثب مع شركائها لتقديم مشاريع تواكب أنماط الحياة العصرية وتراعي في الوقت نفسه المعايير البيئية التي تحرص شركة طموح على الالتزام بها .
وتتمتع المشاريع السكنية التابعة لشركة طموح في جزيرة الريم بمتنزهات تشرف على الواجهة البحرية بالإضافة إلى مواقف السيارات الفسيحة والمساجد والمساحات الخضراء ومراكز التسوق والمقاهي والمطاعم المظللة وحمامات السباحة والشواطئ الخاصة وخيارات الترفيه المائية والملاعب والمراسي البحرية إلى جانب مراكز الرعاية الصحية والعيادات.
كما ستضم هذه المشاريع السكنية نظاما للنقل العابر بالسكك الحديدية الخفيفة والحافلات ومراكب الأجرة المائية لتمكين السكان من التنقل .