د. سلطان أحمد الجابر و عبد النور يكرّمان 20 متفوقاً تخرجوا في مشروع "التدريب من أجل التشغيل"

أكد وزير الدولة الإماراتي، الدكتور سلطان أحمد الجابر أن مشروع "التدريب من أجل التأهيل”" الذي تموّله الإمارات بقيمة 300 مليون جنيه مصري في عدد من المحافظات المصرية، يستهدف تأهيل مائة ألف شاب وفتاة للعمل.
وبلغ إجمالي عدد المتدربين في المشروع حتى الآن 14 ألفاً و765 شاباً وفتاة تخرج منهم 5033 متدرباً، بينهم 767 من ذوي الاحاجات الخاصة، ويستمر 9732 متدرباً في دوراتهم ضمن مختلف التخصصات.
وقال الجابر بمناسبة تكريم 20 خريجاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، حصلوا على دورة تدريبية ضمن المشروع: "إن المشروع يأتي ضمن جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لمساعدة جمهورية مصر العربية على تحقيق التنمية المستدامة، وذلك بحسب التوجيهات السامية لقيادتنا التي تؤمن بأن الاستثمار في بناء رأس المال البشري وتمكين أجيال من المتعلمين والمثقفين هو أفضل استثمار".
وأوضح: "يتميز المشروع بأنه يهدف إلى إيجاد صلة وصل بين الأنشطة التدريبية وحاجات سوق العمل، فضلاً عن توعية المجتمع بأهمية العمل الفني لرفع قدرات وكفاءة العاملين بالقطاع الصناعي، وكذلك تطوير منظومة التدريب لتلبية احتياجات القطاع الصناعي والمساهمة بفاعلية في إيجاد فرص عمل وتوفير حياة كريمة للعمالة المصرية".
ويجري تنفيذ مشروع “التدريب من أجل التأهيل” بالتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والحكومة المصرية، كما يسهم القطاع الخاص في توفير الوظائف لخريجي المشروع، الذي بدأت مرحلته الأولى في أكتوبر الماضي والتي تهدف إلى إعداد مائة ألف شاب وفتاة للعمل خلال تسعة أشهر مع تحديد فترة ثلاثة أشهر إضافية كفترة احتياطية، لينتهي المشروع في نهاية أيلول/ سبتمبر المقبل.
وكرم الدكتور الجابر ووزير الصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجارة الخارجية منير فخري عبدالنور؛ ورئيس المجلس القومي للمرأة ميرفت التلاوي؛ والمدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي محمود الشربيني؛ 20 خريجاً من ذوي الحاجات الخاصة حصلوا على دورة تدريبية في المشروع، وذلك خلال حفل أقيم أخيراً، في مسرح الاتحاد في مبنى اتحاد الصناعات المصرية.