وزير التخطيط والتعاون عماد فاخوري

أعطت الحكومة اليابانية منحة إضافية للحكومة الأردنية، بقيمة نحو 21.6 مليون دولار، لدعم المرحلة الثانية من مشروع رفع كفاءة قطاع المياه في محافظات الشمال المستضيفة للاجئين. ووقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي والحكومة اليابانية اتفاقًا تقدم بموجبها "الوكالة اليابانية للتعاون الدولي" (جايكا) هذه المنحة التي يديرها مكتب الأمم المتحدة لإدارة المشاريع.

ووقع الاتفاق وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري، وعن الحكومة اليابانية السفير في عمّان جيوتشي ساكوراي، وعن الوكالة تسوتوما كوباياشي، وعن مكتب "UNOPS" بانا كالوتي. وأوضح فاخوري أن المنحة ستساهم في تحسين الخدمات الحكومية، ودعمها في القطاعات ذات الأولوية للمجتمعات المحلية المضيفة للاجئين السوريين".

وأكد السفير الياباني استمرار حكومته توفير برامج الدعم المالية والفنية لـ الأردن في الكثير من المجالات ذات الاهتمام المشترك، ما يساهم في تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين، مشيرًا إلى أن تنفيذ مثل هذه البرامج سيساهم حتمًا في تعزيز هذه العلاقات"، وأضاف أن "اليابان تدعم الجهود التي ينفذها الأردن حالياً في مجال الإصلاحات الاقتصادية والسياسية"، مشيدًا به كـ "نموذج يحتذى به في المنطقة في هذا المجال.