معرض "طاقة العراق"

أعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية عن قرب موعد انطلاق معرض الكهرباء النوعي الرابع "طاقة العراق" والذي تبدأ فعالياته يوم السابع عشر من شهر نيسان/أبريل الجاري ويستمر على مدى أربعة أيام، وأكد ذلك المهندس هاشم محمد حاتم مدير عام الشركة واضاف أن المعرض الذي يحمل شعار الاستثمار نحو تكامل الطاقة في العراق سيحضى بمشاركة اكبر الشركات العالمية في قطاع الطاقة ومن ١٧ دولة تمثل أميركا، فرنسا، ألمانيا، الصين، إيران، الإمارات، تركيا، تونس، مصر، الأردن، الجزائر، إيطاليا، بلجيكا، سويسرا، سورية وقطر.

مبيناً أن المعرض سيكون بإسناد من رئاسة الوزراء ووزارة النفط وبمشاركة وزارات التجارة والصناعة والمعادن والتخطيط وهيئة الاستثمار الوطنية ولجنة الطاقة النيابية موضحاً أن المعرض ومنذ انطلاقته الأولى عام 2014 استقطب العديد من الشركات العالمية والخبرات المحلية للتعرف على واقع قطاع الكهرباء الحالي، بالإضافة إلى مناقشة الاستراتيجيات والاستثمار والحلول المستقبلية والآنية.
 
وأعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية التابعة لوزارة التجارة أن الأسبوع المقبل سيشهد انطلاق أول المعارض المتخصصة على أرض معرض بغداد الدولي. وأشار أن الهدف من إقامة هذه المعارض هو تهيئة بيئة مناسبة للعمل والاستثمار في العراق، إضافة إلى أنها تعد بوابة للإطلاع على آخر ما توصلت إليها التكنولوجيا الحديثة".

وتابع أن "المعارض المتخصصة لها دور كبير في النهوض بالنشاط المعرضي وما يمثله من دور فاعل ومؤثر للنهوض بالواقع الاقتصادي والتنموي في البلد، إضافة إلى كونها إحدى وسائل التواصل والمواكبة في عالمنا اليوم بما يتيح هذا النشاط من فرصة للاطلاع المباشر على أحدث الابتكارات من المنتجات والخدمات واللقاء بمنتجي أو مزودي تلك المنتجات والخدمات". وبين أن "عام 2017 سيشهد إقامة العديد من المعارض على أرض معرض بغداد منها معرض المنتجات المصرية، إضافة إلى إقامة معارض في محافظتي البصرة وميسان وإقليم كردستان".