نقابة تجار المواد الغذائية في الأردن

 بدأت النقابة العامة لتجار المواد الغذائية في الأردن، اجتماعات متخصصة لأعضائها للاطلاع على استعداداتهم لشهر رمضان الفضيل ودعم مخزون المملكة من المواد الغذائية والسلع الرمضانية.

وبحسب نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق فإن هذه الاجتماعات  والتي بدأت بلقاء مع المراكز التجارية الكبرى للاطلاع على تحضيراتها للشهر الفضيل وخاصةً ما ستقدمه من عروض وتخفيضات للمستهلكين وكما تم عقد اجتماع  ثاني مع قطاع تجار الجملة. وأشار الحاج توفيق في تصريحات صحافية،  إلى أن الاجتماعات ستناقش كذلك المعوقات والعقبات التي تواجههم لإدامة حركة انسياب السلع الغذائية والأساسية للسوق المحلية لمعالجتها بالتنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية المعنية.

 ولفت إلى أن النقابة ستجري اجتماعات مع مستوردي الأرز والسكر والبقوليات والزيوت النباتية والمكسرات والتمور وقمرالدين ومنتجي الأجبان والألبان ومشتقاتها والمعلبات واللحوم والدواجن والأسماك.  وأضاف الحاج توفيق أن النقابة وبعد انتهاء اجتماعاتها ستضع رئيس الحكومة ووزير الصناعة والتجارة والتموين في صورة وضع المخزون  من السلع الغذائية والأسعار في شهر رمضان إضافةً إلى المعوقات والملاحظات التي أبداها أعضاء النقابة والذين يواجهون ظروفًا صعبة لتأمين المملكة بالمخزون الاستراتيجي ويساهمون بالحفاظ على الأمن الغذائي .