البنوك الجزائرية

اتخدت البنوك والمؤسسات المالية تدابير لحماية المؤسسات ووسائل الانتاج تطبيقا للتعليمة الصادرة مؤخرا عن بنك الجزائر وهذا ضمن السياق الحالي لتفشي وباء كورونا، حسبما افاد به يوم الاربعاء بيان لجمعية البنوك و المؤسسات المالية.

وأوضح البيان أن البنوك والمؤسسات المالية "تؤكد تضامنها مع زبائنها و تظهر ارادتها لمرافقتهم في هذه الوضعية الاستثنائية بالنظر للصعوبات التي تواجهها العديد من المؤسسات المعرضة بوجه خاص بفعل تعليق و اختلال نشاطاتها".

وفي هذا الإطار ستدرس البنوك و المؤسسات المالية -يضيف البيان- الوضعية الشخصية لكل زبون (افراد مهنيين و مؤسسات مصغرة و صغيرة و متوسطة و الشركات ...) باتخاذ تدابير مناسبة خاصة منها تأجيل او تجديد أجال القروض التي حل أجلها في 31 مارس الفارط و ما بعده و اعادة جدولة الديون الغير محصلة الى هذا التاريخ و ما يليه.

كما تشمل هذه التدابير تمديد المواعيد النهائية لاستعمال القروض و عملية الدفع المؤجلة و كذلك إلغاء عقوبة التأخر بالنسبة للديون المستحقة بتاريخ 31 مارس الفارط و ما بعده.

كما سيتم الإبقاء على قروض الاستغلال او تجديدها.و تكون هذه التدابير قابلة للتطبيق لمدة 6 اشهر ابتداء من التاريخ المذكور سابقا.

بالإضافة إلى ذلك، تستمر البنوك والمؤسسات المالية في ضمان الخدمات المعتادة للسماح لزبائنهم بتنفيذ مجمل العمليات البنكية، يضيف نفس البيان.

قد يهمك ايضا :

بريد الجزائر والبنوك الوطنية تدعو تفضيل دفع الفواتير عن طريق الانترنت في الجزائر

البنك المركزي المصري يقرر وضع حد يومي مؤقت لعمليات السحب والإيداع النقدي بفروع البنوك للحد من مخاطر كورونا