شركات فرنسيّة استثمارية وصلت الى الناصرية، لتبدي رغبتها في الاستثمار

أعلن النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي، أن شركات فرنسيّة استثمارية وصلت الى الناصرية، لتبدي رغبتها في الاستثمار، في مناطق الأهوار والمواقع الأثريّة، في عموم المحافظة، ونقل التجربة الفرنسيّة إليها.

وجاء ذلك خلال لقائه بمحافظ مدينة فايكوس الفرنسيّة حسام الملاك بحضور النائب الثاني لمحافظ ذي قار، وعدد من المعاونين والمستشارين ومسؤولين محليين.

وأوضح الدخيلي أن شركات فرنسية عالميّة أبدت رغبتها لتنفيذ مشاريع تنهض بالواقع السياحيّ والاقتصاديّ والثقافيّ، في أهوار وآثار ذي قار من خلال إشراك كوادر فرنسية وعراقيّة متكونة من علماء ومهندسين واستشاريين، مختصين في مجالات متعددة المهام، للانطلاق بها الى العالميّة.

وأكد استعداد الحكومة المحليّة بشقيها التشريعيّ والتنفيذيّ بتهيئة الأرضية المناسبة لعمل الشركات، على أرض الواقع، وتقديم الدعم الكامل لها، بغية إنشاء مشاريع استثماريّة عملاقة، تتناسب مع حجم الأهوار والآثار، التي دخلت لائحة التراث العالميّ، والعمل على حمايتها وتطويرها والتركيز على الجوانب الثقافيّة والاقتصاديّة وإضافة استراتيجيّة جديدة وجدّية، من خلال الشراكة المشتركة بين الجانب الفرنسيّ والعراقيّ.

وأشار الدخيلي الى نية الجانب الفرنسيّ، إلى أن إنشاء الجمعية العراقيّة الفرنسيّة، أسوةً بأقرانها من الدول التي تمتلك مواقع أثريّة وأهوار ويكون عملها حمايتها وتطويرها باستخدام الخبرات والكفاءات المختصّة بالجوانب السياحيّة.