وزير النفط العراقي جبار علي حسين لعيبي

أعلن وزير النفط العراقي، جبار علي حسين لعيبي، اليوم الثلاثاء، إطفاء البئر رقم 72 في حقل القيارة. وقال: "إن الفِرق الفنية والهندسية لشركة نفط الشمال والجهات المعاونة لها من شركات الوزارة والدفاع المدني تمكنت من إطفاء البئر 72 ضمن حقل القيارة النفطي في محافظة نينوى".
 
وأضاف اللعيبي وفق بيان ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه اليوم: "إن الجهد الفني والهندسي للوزارة يوصل الليل بالنهار من أجل إطفاء جميع الآبار التي أشعلتها عناصر داعش المتطرفة"، منوهًا إلى أن "الوزارة تقوم بالتزامن مع هذه الجهود بتأهيل المنشآت النفطية المتضررة في المحافظة والإسراع في إعادتها للعمل".
 
وكشف المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد أن "الفرق الفنية والهندسية للوزارة وبالخبرة التي اكتسبتها خلال السنوات الماضية قد تمكنت خلال الأيام الماضية من إطفاء البئر 46 والبئر 39 بوقت قياسي والعمل جار حاليًا لإطفاء الآبار المتبقية بعد إزالة العبوات والألغام التي تم زرعها من قبل العناصر المتطرفة في محيط ورؤوس الآبار النفطية، فضلًا عن إنجاز هذه الفرق للسواتر الترابية ومعالجة تسرب النفط الخام وغيرها من الإجراءات الاحترازية التي ساهمت في التقليل من الأضرار البيئية.