وزير النفط العراقي جبار اللعيبي

دشن وزير النفط العراقي جبار اللعيبي يوم الخميس ثالث بئر للنفط في حقل السندباد الواقع بمحافظة البصرة جنوبي البلاد، في وقت أفادت ممثلية شركة جنرال الكتريك (GE) الأميركية في العراق والشام، بأن الشركة ستباشر في غضون الأسابيع الثلاثة المقبلة بتنصيب محطتين لتوليد الطاقة، الأولى في السماوة والأخرى في الناصرية بطاقة إنتاجية كلية قدرها 1500 ميغا واط. وقال اللعيبي خلال حفل إنجاز وتدشين البئر، إن الوزارة حريصة على تطوير جميع الحقول  الحدودية والاستثمار الأمثل لها.

وأضاف أن "الوزارة وضعت خطة لتطوير هذه الحقول سواء بالجهد الوطني او عن طريق التعاقد والتعاون مع الشركات العالمية"، مشيدا "بالجهد الوطني في المساهمة الفاعلة في ذلك من قبل شركة نفط البصرة والحفر العراقية وغيرها". وأشار إلى أن الوزارة ستباشر في بناء المنشآت السطحية للحقل. فيما أفادت ممثلية شركة جنرال الكتريك (GE) الاميركية في العراق والشام ، بأن الشركة ستباشر في غضون الأسابيع الثلاثة المقبلة بتنصيب محطتين لتوليد الطاقة، الأولى في السماوة والأخرى في الناصرية بطاقة إنتاجية كلية قدرها 1500 ميغا واط.

وقال ممثل الشركة في العراق والشام وليام وكيله "إن الفرق التابعة للشركة باشرت فعليا بالأعمال المدنية وستقوم خلال الشهر القادم بنصب الأساسات والمعدات الأخرى، مشيرا إلى أن الشركة أنهت أخيرا اجتماعات مع الحكومة المحلية ووزارة الكهرباء لإكمال كافة الإجراءات الخاصة ببدء العمل، مبينا بأن إنجاز هذين المشروعين بحاجة لتعاون جميع الأطراف لإكماله في الوقت المحدد.

وتابع بأن الخطة التي أعدتها تنص على إكمال عدد من الوحدات التوليدية في الصيف المقبل. ومن جانبه قال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد أن نتائج الحفر تبشر بطاقة مكمنية واعدة ستضيف كميات جيدة من الخام إلى الإنتاج الوطني، موكدا دعوة الشركات العامية للمساهمة في تطوير 10 حقول نفطية حدودية.