أربعة تقارير إقتصادية

ينتظر أن يرفع المجلس الوطني الإقتصادي والإجتماعي (CNES) أربعة تقارير إلى الحكومة قريبا تتعلق بتنفيذ مخطط الإنعاش الإقتصادي حسبما كشف رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي رئيس المجلس الوطني الإقتصادي والإجتماعي”رضا تير”اليوم الاحد اكد أنه سيتم قريبا رفع اربعة تقارير اقتصادية، عمل عليها  ازيد من 250 مدراء تنفيذيين وزاريين للسلطة العليا للبلاد.

وقال “تير” أنه ومن بين هذه التقارير الأربعة، التي تتماشى مع مخطط الإصلاح الإقتصادي هناك تقرير يهدف أساسا إلى تشجيع ممارسة انشطة الأعمال.

وأشار في السياق ذاته أن التقارير الاخرى مست أساسا نظام الإحصاء الوطني، ونظام التعاون لترويج القطاع الفلاحي بالإضافة إلى الانتقال الطاقوي. وأكد تير بخصوص ظاهرة البطالة على ضرورة السعي من أجل استحداث طرق مدعمة للتوظيف من خلال تحليل سوق العمل بالجزائر.

كما دعا رئيس المجلس الوطني الإقتصادي والإجتماعي من جهة أخرى إلى ضرورة إلغاء التجريم على فعل الإدارة مع الأخذ بعين الإعتبار أن مواجهة الظرف الراهن للبلاد يجعل الكثير من رجال الأعمال يتخوفون من إبرام أي اتفاقيات وعقود للاستثمار.

وقال تير أن الجزائر اليوم وصلت لوضع صعب لم يسبق له مثيل، داعيًا إلى ضرورة مراجعة جميع النصوص السامية التي تم سنها لفائدة فئة من الأشخاص.

قد يهمك ايضا:

وزير المالية الجزائري يناقش الوضع الإقتصادي والمالي للمؤسسات بعد جائحة كورونا 

الجزائريات يعزفن عن شراء المجوهرات بسبب الأزمة الإقتصادية