وزارة التجارة الجزائرية

دعت وزارة التجارة، أول أمس، كل المتعاملين الاقتصاديين الراغبين في الشروع في إنتاج واستيراد "الهلام الهيدرو كحولي" إلى التقدم لمصالحها من أجل استلام رخصة مسبقة طبقا للقانون.

وقال ذات المصدر إن "وزارة التجارة تنهي إلى علم كافة المتعاملين الاقتصاديين، بأن إنتاج واستيراد الهلام الهيدرو كحولي يخضعان إلى رخصة مسبقة تسلمها وزارة التجارة طبقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 10ـ 114 المؤرخ في أبريل 2010، الذي يعدل ويتمم المرسوم التنفيذي رقم37 - 97 المؤرخ في سنة 1997 الذي يحدد شروط وكيفيات صناعة مواد التجميل والتنظيف البدني وتوضيبها واستيرادها وتسويقها في السوق الوطنية".

وعليه، أشارت وزارة التجارة إلى أن كل متعامل اقتصادي مهما كانت صفته (شخص معنوي أو طبيعي) "ملزم باحترام التدابير القانوني، والتقنية قبل صناعة أو استيراد هذه المادة قصد تفادي أي خطر قد ينجرّ عن استعمالها".

في هذا الإطار، أعلمت الوزارة كل المهنيين الذين لم يمتثلوا لهذه الإجراءات القانونية أنه بإمكانهم التقرب من المصالح الخارجية لوزارة التجار في أجل لا يتعدى سبعة (07) أيام من تاريخ نشر هذا الإعلان مع الإشارة بأن خمسة وأربعين (45) متعاملا قد تحصلوا على هذه الرخصة منذ بداية انتشار وباء فيروس كورونا.

كما سيتم نشر قائمة المتعاملين الحاصلين على هذه الرخصة عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة (www.commerce.gov.dz).

قد يهمك ايضا :

وزارة التجارة تمدد فترة استطلاع آراء المهتمين حيال "الغرف التجارية"

"التجارة الأميركية" تؤكد أن الناتج المحلي الإجمالي زاد 2.9 بالمئة العام الماضي